قافلة أبواب الخير - صورة أرشيفية
قافلة أبواب الخير - صورة أرشيفية


عضو مجلس الشيوخ: تقليل الفقر في مصر مسألة أمن قومي ..فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 10:49 ص

قال عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن المبادرات الرئاسية تعمل على تقليل حدة الفقر، مشددا على أن هذا الامر هو مسألة أمن قومي بالأساس لأن زيادة عدد الفقراء يسبب مشكلات اجتماعية كبيرة منها عدم الاستقرار. 

وأضاف حسين خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" الذي يعرض عبر القناة "الأولى"،  والفضائية المصرية ، اليوم الإثنين، أن الدولة تتعامل مع هذا الملف في السنوات الاخيرة من منطلق إنساني وليس سياسي فقط، فكلما جرى تقليل معدلات الفقر أمكن تحويل عدد من المواطنين إلى دوائر الانتاج. 

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن أي دولة في لعالم مهما كانت قوية لا يمكنها وحدها القضاء على الفقر، فمن المهم مشاركة القطاع الأهلي، حيث أثبت العمل الأهلي أهميته الكبيرة في السنوت الأخيرة، مشددا على أن العمل الخيري في مصر مسألة متأصلة منذ القدم، وأن دورمنظمات المجتمع المدني والأهلي في المبادرات الإنسانية الخاصة بتحسين أحوال الناس زاد بنسبة كبيرة.

وأكد عماد الدين حسين، أن مساعدة المواطنين بالمواشي وتبديل السيارات المتهالكة يصب في مصلحتهم، مشددًا على أن الدولة المصرية مطالبة بحشد أفكار ومقترحات لتعظيم تحصيل هذه المبالغ التي يحصلها صندوق تحيا مصر، وكلما نجحت الحكومة في زيادة الموارد، أدى ذلك إلى النجاح في تنفيذ الأفكار المطلوبة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة