فؤاد المهندس
فؤاد المهندس


في ذكرى ميلاده.. تعرف على سر النجمة التي تحمي فؤاد المهندس من الحسد

هشام خالد السيوفي

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 10:56 ص

نجم من النجوم الذين أثروا  في السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة بأعماله الكوميدية المتميزة، ويرجع إليه الفضل في اكتشاف العديد من الفنانين المشهورين على الساحة الفنية، هو فؤاد المهندس، الذي تحل اليوم ذكرى ميلاده في من مواليد 6 سبتمبر عام 1924.

على باب شقة الزوجية للثنائي الشهير "فؤاد المهندس وشويكار" يوجد نجمة بحر وحدوة حصان ما دفع كثيرون لسؤال الفنان "فؤاد المهندس" عن تلك الأشياء وما سرها.

المهندس قال إنه لا يعلم ولا يفهم في تلك الأشياء وإنما حماته هي التي قامت بتعليقها وأنه يقول على لسانها إنها نجمة تستخرج من البحر الأحمر ولها خمسة أرجل لتمنع العكوسات وتمنع العين والحسد، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 20 فبراير 1965.

ومن المعروف أن فؤاد المهندس تزوج من الفنانة شويكار بعد قصة حب نشأت بينهما، وأنه طلب يدها على خشبة المسرح أمام الجمهور أثناء عرض مسرحية "أنا وهو وهي".

وقد التقى "المهندس" بالفنانة شويكار في خمسينيات القرن الماضي؛ حيث كان "المهندس" قد طلق زوجته "عفت سرور" بعد زواج صالونات فاشل وكان في بداية حياته وشهرته وفي عام 1963 كان المهندس على موعد مع "شويكار" لم يخطط له ولكن هذه المرة على خشبة المسرح بعد أن رشحها الفنان عبدالمنعم مدبولي لدور البطولة أمامه من خلال مسرحية "السكرتير الفني".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة