حسام البدري
حسام البدري


ناقد رياضي: «البدري» طالب اللاعبين بالتعادل أمام الجابون| فيديو

حامد عبدالحليم

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 08:43 م

علق الناقد الرياضي أحمد عبد الباسط، على إقالة حسام البدري من تدريب منتخب مصر.


وقال "عبدالباسط"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»: «لا يجب أن ننتظر حدوث الفشل الكامل كي نغير الجهاز الفني، أداء المنتخب غير مطمئن بالمرة، ولم يكن من المخطط مشاركة مصطفى محمد، في مباراة الجابون، والأزمة حدثت بسبب سفره لخوض اختبارات النادي الفرنسي».


وتابع: «المعد النفسي لمنتخب مصر، أكد للجنة الخماسية السابقة أن مشكلة المنتخب تكمن في أسلوب تعامل حسام البدري مع اللاعبين، وإصراره على وضع اللاعبين دائما تحت ضغط، وهو ما أثر على أداء تريزيجيه في الملعب».


وأضاف: «حسام البدري يميل لبعض اللاعبين، وهو ما يثير منافسة غير شريفة بين جميع اللاعبين»، مؤكدا أن البدري طالب اللاعبين باللعب على التعادل في مباراة الجابون.


وأكمل: «البدري لعب مباراة دفاعية أمام الجابون، وخلانا ندمنا على انتقادنا لكوبر»، منتقدا إصرار البدري على عدم تنظيم معسكرات لإقامة مباريات ودية خوفا من الأداء السيء.


وأضاف: «الشارع بأكمله لديه ارتياح بشأن رحيل البدري، رغم أن القرار جاء ومصر تتصدر المجموعة».


وكشف عبد الباسط أن البدري رفض الاستقالة للحصول قيمة الشرط الجزائي قائلا: «المدير الفني السابق للمنتخب لن يحصل على الشرط الجزائي، لارتكابه مخالفات من بينها السفر إلى كندا دون إذن الاتحاد، إضافة إلى الظهور في بعض وسائل الإعلام»، ممازحا: «البدري ممكن يطلع مديون كمان».


وأردف: «اللاعبون والجهاز الإداري للمنتخب طالبوا مصطفى محمد، بالتصريح على عدم وجود مشكلة مع البدري، مقابل عدم توقيع عقوبة على اللاعب».


وأضاف: «أحد أعضاء الجهاز الفني اقترح على البدري البدء بالشناوي وحجازي والونش وعبد الشافي، وباهر المحمدي، وطارق حامد والسولية، وأفشة وصلاح ومحمد شريف ومصطفى محمد».


وأكد أن معظم اللاعبين لديهم ارتياح برحيل البدري، إضافة إلى عدم حزن بعض أعضاء الجهاز الفني للمنتخب بعد قرار الإقالة.


وتوقع اختيار عصام الحضري كمدرب لحراس المرمى في الجهاز الفني الجديد بنسبة كبيرة، مشيرا إلى أن إيهاب جلال، الاسم المصري الوحيد لتولي الإدارة الفنية للمنتخب.


وأشاد بقدرات إيهاب جلال قائلا: «لديه تكنيك جيد، ويعد أحد أفضل المدربين في مصر، ويجيد اختيار اللاعبين»، متوقعا إعلان اسم المدير الفني الجديد غدًا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة