سيارة مرسيدس Mercedes Vision AVTR الكهربائية
سيارة مرسيدس Mercedes Vision AVTR الكهربائية


«دمج الإنسان بالآلة».. سيارة تقرأ العقل البشري | فيديو

وائل نبيل

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 09:26 م

تتميز سيارة Mercedes Vision AVTR الكهربائية بالكامل، من شركة مرسيدس العالمية، بمجموعة من المميزات المذهلة التي تشير إلى مستقبل خيال علمي للسيارات التي تقرأ العقل البشري.

وكان إيلون ماسك Elon Musk رائدًا في السيارات ذاتية القيادة التي تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى واجهة كمبيوتر يتحكم فيها العقل البشري، لكن مرسيدس طورت واحدة بشكل أفضل، ودمجت هاتين الفكرتين في سيارة مفهوم جديدة ثورية.

وتعد السيارة Mercedes Vision AVTR منصة توضيحية لبعض الأفكار المستقبلية التي قد تراها تظهر في سيارات الصالون من الجيل التالي من مصنعي السيارات الألمانية في غضون سنوات قليلة.

وبدلاً من تشتيت انتباهك عن طريق أدوات التحكم في لوحة القيادة، فقد عمل مصممو مرسيدس على توفير إمكانية ضبط الراديو، والتكييف، وربما حتى في يوم من الأيام الملاحة عبر الأقمار الصناعية بمجرد التفكير فيهم من قبل السائق.

ولإنجاز هذا السحر عالي التقنية، يحتاج السائق إلى ارتداء خوذة بها أقطاب كهربائية تكتشف نشاط الدماغ وترجمته إلى نبضات تتعلق بجوانب مختلفة من نظام التحكم في السيارة.

وتقوم واجهة الدماغ والكمبيوتر [BCI] من خلال التفكير في المكونات المختلفة للسيارة أثناء قيام الكمبيوتر، بإضاءة لوحة القيادة - بينما تفكر في كل واحدة يقوم الكمبيوتر بدورها بتتبع كيفية عمل دماغك في تلك اللحظة بالضبط، وتعيينها على هذا النظام.

وقالت المتحدثة باسم مرسيدس، بريتا سيجر، إن الشركة "تضع علامة فارقة أخرى في دمج الإنسان والآلة، وهذا يفتح إمكانيات ثورية للتفاعل البديهي مع السيارة."

وتشتمل السيارة على عدد من ميزات التصميم المستقبلية الأخرى، مثل أربعة محركات كهربائية ذات أداء عالٍ، يمكن التحكم فيها بشكل مستقل ومركبة على عجلات من أجل الجيل التالي من الثبات على الطريق وقدرة قيادة جانبية "تشبه السلطعون".

وتعتمد تقنية البطاريات الثورية الخاصة بها على كيمياء الخلايا العضوية، القائمة على الجرافين، والتي تستبعد المعادن الأرضية النادرة السامة، والتي يصعب العثور عليها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة