روبوت دورية  Xavier
روبوت دورية Xavier


«Xavier».. روبوت دورية لردع السلوكيات السيئة بسنغافورة

وائل نبيل

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 11:34 م

بدأت سنغافورة في تجربة الروبوتات، للقيام بدوريات في الأماكن العامة وردع السلوك الاجتماعي السيئ، في أحدث جهودها لزيادة تعزيز مجموعة أدوات المراقبة القوية لديها.

وكانت سنغافورة قد صُنفت كواحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم، وقد وضعت سنغافورة روبوتين مستقلين قيد التجربة لاكتشاف السلوك السيئ مثل انتهاك تدابير السلامة الخاصة بكورونا COVID-19 ، والتدخين في المناطق المحظورة، ومواقف الدراجات بشكل غير لائق، وكالة Home Team Science and Technology في سنغافورة قال في بيان يوم الاحد.

وقالت، إن روبوت الدورية، المسمى Xavier ، مزودان بكاميرات يمكنها اكتشاف السلوك الاجتماعي السيئ، وإطلاق تنبيهات في الوقت الفعلي إلى مركز القيادة والتحكم.

تجري التجربة في منطقة تشهد حركة مرور عالية على الأقدام في وسط سنغافورة.

وقالت الوكالة إنه خلال التجربة التي استمرت ثلاثة أسابيع ، ستستخدم الروبوتات للمراقبة وعرض الرسائل لتثقيف الجمهور بشأن السلوك السليم. وقال متحدث باسم الوكالة يوم الاثنين إن الروبوتات لن تستخدم لإنفاذ القانون أثناء المحاكمة.

وقالت الوكالة "نشر كزافييه سيدعم عمل الضباط العموميين لأنه سيقلل من القوة البشرية المطلوبة للدوريات الراجلة ويحسن كفاءة العملية".

وقال وزير الشؤون الداخلية السنغافوري، ك.شانموجام ، في أغسطس، إن الدولة المدينة تهدف إلى امتلاك أكثر من 200 ألف كاميرا شرطة بحلول عام 2030، أي أكثر من ضعف العدد الحالي من الكاميرات المنتشرة في جميع أنحاء الدولة الجزيرة في جنوب شرق آسيا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة