متحف المركبات الملكية ينظم ورشة عمل فتية لتعليم فن الجلود
متحف المركبات الملكية ينظم ورشة عمل فتية لتعليم فن الجلود


متحف المركبات الملكية ينظم ورشة عمل فنية لتعليم فن الجلود | صور

مي سيد

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 12:47 ص

نظم متحف المركبات الملكية ببولاق ورشة عمل فنية لتعليم فن الجلود لمجموعة من محاربات السرطان، وذلك ضمن مبادرة "هنسعدهم رغم الألم" بالتعاون مع جمعية "العالم بيتي الخيرية"، وذلك في شهر سبتمبر على أن تقام الورشة كل أربعاء من كل أسبوع.

وجاء ذلك مع مراعاة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي وإرتداء الكمامات لمجابهة الموجة الرابعة من (covid_19 ).

ويأتي ذلك في إطار الدور الثقافي والتعليمي الذي تقوم بها المتاحف باعتبارها منارة ثقافية ومؤسسة تربوية تعليمية وترفيهية تعمل على ربط المجتمع المحيط بها بالمتحف، وعلى هامش الدور الفعال الذي تقوم به الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة.

تمت ورشة العمل على هامش الجولة الإرشادية التي تعرفوا من خلالها على مقتنيات المتحف خلال العصر الحديث، وكذلك طرازه المعماري الفريد الذي يتميز به. تمت الفعاليات تحت إشراف مباشر من أحمد الصباغ مدير عام متحف المركبات الملكية، أمين الكحكي مدير المتحف كما رافق المجموعة واصطحبهم خلال هذه الفعاليات السادة كل من: تمام الفقي مسئول قسم التربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمتحف شيرين سيد مشرف عام الورشة نشوى صالح مؤسس مبادرة "هنسعدهم رغم الألم"

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة