التدريب العملى المشترك
التدريب العملى المشترك


محافظ الجيزة يشهد التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث

محمد وحيد

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 10:49 ص

شهد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أعمال التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 83» الذي ينفذ خلال الفترة من 5 حتى 7 سبتمبر الحالي بمحافظة الجيزة والتي يشارك فيها حوالي 255 معدة متنوعة.

وتفقد المحافظ اصطفاف معدات ومركبات الأحياء والمراكز والمديريات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتأكد من جاهزيتها مؤكدًا أن التدريب يهدف إلى صقل مهارات مديري الأجهزة التنفيذية في رفع حالات الاستعداد القصوى للعناصر التابعة لها والتنسيق بين الأجهزة المختلفة لمجابهة الأزمات والكوارث وتنمية مهارات القائمين عليها لتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية، إضافة إلى تدريب الأجهزة التنفيذية على إجراءات تقدير الموقف والإجراءات العاجلة لمجابهة الأزمات والكوارث وإتخاذ القرارات المناسبة وسرعة التصرف حيال المواقف وتأكيد الدروس المستفادة والخبرات المكتسبة وربطها بالواقع العملي. 

اقرأ أيضا| ضبط كافيه سياحي شهير يقدم الشيشة في الدقي| صور

وأضاف محافظ الجيزة، أن التخطيط من أهم المكونات التي تقوم عليها استراتيجية إدارة الأزمات والكوارث، مشيرًا إلى أن التخطيط لإدارة الأزمات يساعد على إدارة هذه الأزمات بالمبادرة وليس كرد فعل ومن ثم تحقيق نسبة نجاح أعلى في التعامل مع تلك الأزمات وتجنب الآثار السلبية الناتجة عنها، مضيفا أن التخطيط يوفر استغلالًا كاملًا للطاقات والموارد التي يمتلكها الجهاز القائم على إدارة الأزمات. 

وتفقد المحافظ معسكر الإيواء الذى شمل تجهيز غرف عمليات مشتركة لإدارة الأزمة والعيادات المتنقلة لتقديم الخدمات الطبية وكذا معرض الانشطة الطلابية ومركز الشباب والاماكن التثقيفية والمخبز المتنقل وجميعهم مجهزين من خلال المديريات المختصة بالإضافة إلى المستشفى الميدانى التى تسع إلى 200 فرد . 

ووجه محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بحصر كل المعدات والسيارات وإعداد كشف بأرقام وأنواع المعدات لإستخدامها في حال الحاجة إليها، مضيفًا أنه جرى عرض خطط مجابهة السيول وتوقف حركة المرور والحوادث وكيفية التعامل مع المصابين وذلك كأمثلة عملية للوقوف على الطرق المثالية في التعامل مع الحدث.

حضر فعاليات التدريب إبراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام ورؤساء الأحياء والمراكز والمديريات الخدمية.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة