كارتيرون
كارتيرون


الزمالك يُحدد 15 مليون جنيه «سقف» الفئة الأولى فى الفريق

الأخبار

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 09:26 م

كتب حازم البنا
حدد الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للزمالك، برنامج تدريب خاصا للاعبين الجدد فى الفريق والعائدين من الإعارات، من أجل تجهيزهم بالمستوى الذى يتناسب مع الزمالك، وخاصة من الناحية البدنية.
واتفق كارتيرون مع اللاعبين الجدد عمر كمال عبد الواحد الوافد من المصرى البورسعيدى، وعمر السعيد المنتهية إعارته للجونة، ومحمد صبحى بعد انتهاء إعارته لنادى الاتحاد السكندرى، على تنفيذ برنامج تأهيلى خاص فى الفترة الحالية لحين عودة باقى اللاعبين المعارين واتمام الصفقات الجديدة لتدعيم صفوف الفريق.
وفى سياق متصل حدد الجهاز الفنى للزمالك، 14 سبتمبر الجارى موعدا لمعسكر إعداد الفريق للموسم الجديد والمنافسات المتبقية من مسابقة كأس مصر، ومن المنتظر أن يحدد الجهاز الفنى للزمالك مكان إقامة المعسكر خلال الفترة الحالية، وإن كان الأقرب إقامته فى الإسكندرية وتحديدا بمدينة برج العرب.
ويواصل الزمالك خوض تدريباته بشكل يومى على ملعب النادى، وكان الفريق قد استأنف تدريباته أول أمس بعدما حصل الفريق على راحة لمدة أسبوع بعد الفوز ببطولة الدورى الممتاز وعقب مباراة البنك الأهلى الأخيرة فى المسابقة المحلية، ويحرص الجهاز الفنى للزمالك بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون على الاهتمام برفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين بعد العودة من الراحة.
على جانب آخر استقرت اللجنة التى تُدير نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب، على تحديد سقف للاعبين الفئة الأولى فى صفوف الفريق الأول، وألا يتم تخطيه وذلك من أجل الحفاظ على حالة التوازن وتحقيق مبدأ العدالة داخل صفوف الفريق، وذلك منعًا لحدوث تفاوت بين اللاعبين وبعضهم من حيث المقابل المادى، الأمر الذى قد يتسبب فى حالة من الاستياء لدى البعض ويؤدى لعدم الاستقرار.
وحددت لجنة إدارة الزمالك 15 مليون جنيه كحد أقصى للاعبين الفئة الأولى فى صفوف الفريق الأول، حيث سيتم العمل على هذا المبدأ فى ملف تجديد عقود اللاعبين الذين قربت عقودهم على الانتهاء، وفضل مسئولو الزمالك أن يتم تحديد سقف لرواتب الفئة الأولى فى الفريق حتى لا يكون هناك مجال للمطالب المادية المبالغ فيها من قبل بعض اللاعبين.
واستثنى مسئولو الزمالك اللاعبين المحترفين من قرار تحديد سقف للفئة الأولى، خاصة أن المحترفين يتم معاملاتهم بالدولار، وتكون رواتبهم الأعلى وسط صفوف كل فريق وليس الزمالك فقط، وهو الأمر الذى يحدث حاليًا فى ملف المغربى أشرف بن شرقى الذى يفاوضه الزمالك من أجل تجديد تعاقده.
فى سياق آخر، استفسر محمد أشرف روقا، لاعب وسط الزمالك، من مسئولى النادى والجهاز الفنى عن مصيره النهائى خلال الفترة الحالية، خاصة أن اللاعب يمتلك العديد من العروض المحلية ويرغب فى تحديد وجهته فى الميركاتو الصيفى الحالى.
على جانب آخر يعيش حارس مرمى نادى الزمالك محمود عبد الرحيم جنش حالة من الحيرة بعد رفض الفرنسى باتريس كارتيرون، تلبية طلبه، بعقد جلسة من أجل الصلح بينهما وعودة اللاعب للمشاركة فى التدريبات الجماعية.
وتأتى حالة الحيرة بسبب غموض موقف استمرار جنش فى القلعة البيضاء من عدمها فى ظل توتر الأوضاع بينه وبين كارتيرون.
وتحفظ كارتيرون على طلب جنش، مؤكدًا أنه لا مجال للصلح بينهما، وأنه استقر على عدم مشاركة الحارس فى تدريبات الفريق الجماعية لحين رحيله خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وتلقى محمود جنش عدة عروض محلية للانتقال إلى أحدها بداية من الموسم المقبل، تحسبا لرحيله عن صفوف الأبيض.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة