حافة الأرض
حافة الأرض


رائد فضاء يلتقط صورة مذهلة لـ«حافة الأرض»

وائل نبيل

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 10:40 م

نجح توماس بيسكيت، رائد الفضاء الفرنسي،والذي يقيم حاليًا داخل محطة الفضاء الدولية، في التقاط صورة مذهلة لما يسمى بـ «حافة الأرض».

ورائد الفضاء بيسكيه، هو مهندس في وكالة الفضاء الأوروبية، و أحد أعضاء بعثة SpaceX Crew-2 ، وعضو في بعثة ناسا 65، التي انطلقت إلى المحطة في أبريل، وهي رحلته الفضائية الثانية، وقد أصبح معروفًا حول هذه الأجزاء لتقديم بعض الصور السريالية تمامًا لكوكبنا الأصلي.

ومن قبة محطة الفضاء الدولية، يرى بيسكيت مشهدا للأرض، فيه أضواء المدينة تحارب الضوء القادم من النجوم البعيدة، خيث يظهر النطاق البرتقالي حول الأرض، ووفقًا لعالم الفلك خوان كارلوس مونوز، فهو انبعاث ذرات الصوديوم، على ارتفاع 90 كيلومترًا تقريبًا فوق سطح الأرض، كما يظهر أيضًا شريط أخضر خافت خلفه مباشرة، إذا قمت بالتحديق بقوة كافية - وهذا ناتج عن إثارة ذرات الأكسجين.

وليس من السهل الحصول على مثل هذه الصورة ويلاحظ Pesquet أنه فاته نصيبه من اللقطات، ويوضح بيسكيت في تعليقه على الصورة، قائلا: "ليس عليك فقط كمصور أن تظل ثابتًا للغاية ممسكًا بالكاميرا، ولكن أيضًا محطة الفضاء تتحرك بسرعة كبيرة، بحيث يكون هناك بعض الحركة على أي حال".

وتسافر محطة الفضاء الدولية (ISS)، بسرعة تزيد عن 17000 ميل في الساعة، وتكمل مدارًا فوق الأرض كل 90 دقيقة، أو نحو ذلك.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة