الرئيس العراقي برهم صالح
الرئيس العراقي برهم صالح


الرئيس العراقي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات المقبلة

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 - 04:27 م

شدد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الأربعاء 8 سبتمبر، على ضرورة "إعادة ثقة العراقيين في العملية الانتخابية المقبلة"، المقررة في أكتوبر المقبل.
ووصف صالح، خلال لقاء رئيس وأعضاء مفوضية الانتخابات والمبعوثة الأممية جينين بلاسخارت، الانتخابات المقبلة بـ"المفصلية"، مشيرا إلى أنها تأتي بعد حراك شعبي وإجماع وطني واسع على تصحيح المسارات وتحقيق إصلاحات جذرية، وذلك حسب "وكالة الأنباء العراقية- واع".
وبين أن "هذه الانتخابات استحقاق عراقي كبير، وستكون لها تبعاتٌ وتأثيرات على كل المنطقة"، مؤكدا "قرب طرح مدونة سلوك على القوى السياسية لتكون إطاراً جامعاً للسلوك الانتخابي، يقوم على احترام الدستور واللوائح القانونية والتسليم بأن الانتخابات هي الفيصل".

وقال صالح إن "ضمان المشاركة الواسعة في الانتخابات يجب أن يكون أولوية قصوى، لتكون المسار السلمي الحقيقي للتغيير وإصلاح الأوضاع"، مثمنا "جهود مفوضية الانتخابات لتنظيم الانتخابات، وجهود الفريق الأممي وتعاونه مع المفوضية".

وختم صالح بالتأكيد على أن "القوى السياسية والفعاليات الاجتماعية أمامهما مسؤولية تشجيع المواطنين على المشاركة الواسعة، وضمان جعل الانتخابات مختلفة هذه المرة ليشعر الناخب بأن صوته مصان".
اقرأ أيضا: أمين عام الأمم المتحدة السابق يشيد بجهود الرئيس السيسي لحفظ استقرار المنطقة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة