صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صحيفة إسرائيلية تكشف عن خطأ فادح لإدارة السجون أثناء هروب الأسرى الـ6

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 09 سبتمبر 2021 - 10:36 م

كشفت صحيفة إسرائيلية، اليوم الخميس 9 سبتمبر، عن خطيئة ارتكبتها مصلحة السجون الإسرائيلية خلال توقيت فرار الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن جلبوع شديد الحراسة.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية: "إغفال آخر في القائمة الطويلة من الأخطاء لمصلحة السجون في قضية فرار الأسرى الستة من سجن جلبوع في برج الحراسة فوق فتحة النفق التي حفرها الأسرى".

وأضافت الصحيفة: "لم يكن هناك حارس على الإطلاق خلال هروبهم، وليس من الواضح سبب عدم قيامه بحراسة البرج، سواء كان ذلك ترتيبًا أمنيًا تكتيكيًا من قبل مصلحة السجون، أو نقص الميزانية أو سببًا لشيء آخر".

يأتي ذلك على الرغم من إعلان وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق، أن الحارسة المناوبة على البرج، الذي هرب الأسرى من حفرة بجواره، اعترفت أنها كانت "نائمة" وقت هروب الأسرى.

وكان 6 أسرى فلسطينيين قد تمكنوا من الهرب من سجن جلبوع، شديد الحراسة، في وقتٍ مبكرٍ من يوم الاثنين الماضي 6 سبتمبر.

والأسرى الذين فروا من سجون الاحتلال صباح ذلك اليوم هم: زكريا الزبيدي، مناضل يعقوب نفيعات، محمد قاسم عريده، يعقوب محمود قدري، أيهم فؤاد كمامجي، محمود عبد الله عريده.

ووجهت قناة "كان" الإسرائيلية اللائمة على مصلحة السجون الإسرائيلية، وقالت القناة العبرية: فرار 6 أسرى من سجن جلبوع هو إغفال رهيب وتجاهل للتعليمات والإجراءات.

وأضافت أن "فرار 6 أسرى من سجن جلبوع هو أولًا وقبل أي شيء مسؤولية مصلحة السجون والمفوض الجديد".
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة