أكرم حسني
أكرم حسني


في عيد ميلاده الـ47.. «أكرم حسني» ترك البدلة الميري من أجل الفن

ميار خالد عساكر

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 - 10:57 ص

 

ترك كل شيء خلفه، وتخلي عن البدلة الميرى، بسبب حبه وشغفه بالفن وموهبته في الغناء والتمثيل، عرفه الجمهور لأول مرة بشخصية «سيد أبو حفيظة»، الشخصية التنكرية التي كان يظهر بها على الشاشة في برنامج "أسعد الله مساءكم".

 

استطاع من خلال «سيد أبو حفيظة»، أن يضع أقدامه في عالم الكوميديا، وحفر مكانة وسط نجوم وعمالقة الكوميديا ، حيث كان يستضيف بعضهم ويقدمان على الشاشة «اسكتشات» ومشاهد ساخرة. 

 

الفنان أكرم حسني هو إعلامي موهوب وناقد فنى ساخر، تخرج كضابط شرطة عام 1996 وعمل في سلك الشرطة لمدة عشرة سنوات ثم ترك العمل كضابط شرطة وبدأ مشواره الإعلامي في محطة «نجوم إف أم».

 

كان أول ظهوره التلفزيوني في برنامج نشرة أخبار الخامسة والعشرون حيث قدم أشهر شخصية علي الإطلاق سيد أبو حفيظة في برنامج «أسعد الله مساءكم» و كان يقوم في البرنامج بنقد الواقع الإجتماعي و السياسي و الإقتصادي بإسلوب ساخر و سرعان ما حققت تلك الشخصية نجاح منقطع النظير،  حيث تعلق بها الجماهير بشدة.

 

تغيرت حياة أكرم حسني مرة أخرى بعدما تعرف على الفنان أحمد فهمي، وقدما سويا مسلسل «ريح المدام» عام 2017  ليتحول من مذيع ساخر إلى فنان وكوميديان قادر على إنجاح أي عمل وإبراز الأبطال معه. 

 

شكل أكرم حسني وأحمد فهمي دويتو من نوع خاص في ريح المدام، ومازال الجمهور يردد "إيفيهات" هذا العمل حتى اليوم، واستمر أكرم حسني بعدها في تقديم أعمال تلفزيونية وسينمائية ناجحة. 

 

قدم حسني العديد من الأفلام والمسلسلات الكوميدية، والتى أثبتت موهبته وجعلته يتصدر فنانى الكوميديا في مصر، كما أشتهر بأغنياته المميزة، فلديه طريقة مميزة في تقديم الأغنيات التي يكتبها بنفسه لتناقش قضايا اجتماعية أو سياسية بطريقة خفيفة ولكنها تتردد على أذهان المستمعين والمشاهدين بمنتهى البساطة. 

وكانت أخر أغنياته كليب الغنائي مع المطربة هيفاء وهبي، الذي يحمل اسم «لو كنت»، ويعد العمل الغنائي الأول الذي يجمع بينهما؛ عبر قناتيهما على موقع «يوتيوب».

 

أغنية «لو كنت» من كلمات وألحان أكرم حسني، وتوزيع توما، وإنتاج أيديولوچي للإنتاج الفني والإعلامي، وإخراج حسام الحسيني، ومدير التصوير أحمد بشاري، وتم تصوير الكليب الجديد مؤخرًا في لبنان.

 

ويحتفل اليوم الفنان أكرم حسني بعيد ميلاده الـ47، حيث ولد أكرم حسني عام 1974، وكان والده لاعبًا لكرة القدم في نادي الزمالك في ستينيات القرن الماضي.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة