الفنانة نجاة - أرشيف أخبار اليوم
الفنانة نجاة - أرشيف أخبار اليوم


أسعار النجوم في التلفزيون.. مفاجآت نجاة وشادية ونجوى فؤاد

صافي المعايرجي

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 - 02:14 م

لكل نجم سعر وهذا ما يحدده نجوميته وأعماله، وفي عام 1962 أفرجت مجلة آخر ساعة عن تقرير بأسعار النجوم في بورصة التلفزيون. 

 

وقد قسم التليفزيون الممثلين إلى 6 مستويات مختلفة تبدأ من شادية ونجاة الصغيرة وأحمد رمزي وتنتهي عند عزيز حافظ ومحمد سلیم ونجوى فؤاد.

 

وقد حدد التلفزيون أجور هؤلاء الممثلين على أساس نصف ساعة أما إذا كانت ربع ساعة فتتقاضى نصف هذا الأجر، وأقصى حد هو أجران ونصف أجر عندما تكون المدة ساعة ونصف ساعة فما فوق.

 

وقسمها التليفزيون إلى فئة «النجوم» وتضم: صلاح ذو الفقار وسميحة أيوب؛ حيث يتقاضى النجم ٤٠ جنيها في نصف ساعة. ويعتبر من النجوم أحمد رمزي وزهرة العلا وروحية خالد وسناء جميل وعبدالمنعم إبراهيم. 

 

وفئة ممثل أول وممثل ثاني وفئة ممثل ثانوي وفئة كومبارس متكلم وفئة كومبارس صامت، وممثل أول تتقاضى 20 جنيها- ممثل ثان يتقاضى ۱۲ جنيها، وفئة ممثل ثانوي ثمانية جنيهات، وفئة كومبارس المتكلم وفئة كومبارس صامت ٤ جنيهات، وفئة كومبارس صامت وتتقاضى جنيهين، وكل هذه الأجور على أساس نصف ساعة.  

 

وشريفة ماهر فهي مع الممثلين أيضا وتنضم إلى فئة ممثل أول ۔ فتتقاضى ٢٠ جنيها عن نصف الساعة، وفي الغناء تتقاضى ٣٥ جنيها عن تسجيل الأغنية و٥ جنيهات عن التصوير أي أربعين جنيها في الأغنية للتليفزيون.

 

أما المانيكان ما نسميهم اليوم بالموديل أو عارضة الأزياء فأجرها عن 10 دقائق هو ١٥ جنيها، وتعد رجاء الجداوي من أشهر عارضات الأزياء وتأخذ هذا الأجر.  

 

في حين أن الراقصات فيحتسب لهن الأجر على أساس ٤٠ جنيها أيضا في الرقصة وهذا ينطبق على نجوى فؤاد.  

 

وبلغ أجر شادية وفايزة أحمد ووردة الجزائرية على الأغنية الواحدة ١٠٠ جنيه في التسجيل و۲۰ جينها للتصوير أما في حفلات الإذاعة الخارجية فيتقاضين ٤٥ جنيها زيادة للانتقال خارج القاهرة. 

 

 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة