صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قوات الاحتلال تقتحم قسم الأسرى في سجن عسقلان

أحمد نزيه

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 - 05:01 م

اقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة 10 سبتمبر، قسم الأسرى في سجن «عسقلان» وأجرت عمليات تفتيش همجية في غرفتين فيه.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن إدارة سجون الاحتلال فرضت إجراءات «عقابية» مضاعفة بحق أسرى عسقلان، علما أن غالبيتهم من المرضى.

وأضاف نادي الأسير، أن الأسير مراد أبو الرب أعلن إضرابه عن الطعام منذ أيام، بعد نقله إلى العزل الانفرادي في سجن «عسقلان»، بعد مواجهة بينه وبين أحد السّجانين، ردا على إجراءات إدارة السجن.
اقرأ أيضاً|إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن بالقدس

ولا تزال حالة من التوتر تسيطر على كافة أقسام الأسرى في مختلف سجون الاحتلال، لاسيما بعد محاولة الإدارة منعهم من أداء صلاة اليوم الجمعة.

وتشن إدارة السجون الإسرائيلية حملة قمعية ضد الأسرى الفلسطينيين في مختلف السجون، وذلك بعد واقعة فرار ستة أسرى من سجن «جلبوع» شديد الحراسة.

وكان 6 أسرى فلسطينيين قد تمكنوا من الهرب من سجن جلبوع، شديد الحراسة، في وقتٍ مبكرٍ من يوم الاثنين الماضي 6 سبتمبر.

والأسرى الذين فروا من سجون الاحتلال صباح ذلك اليوم هم: زكريا الزبيدي، مناضل يعقوب نفيعات، محمد قاسم عريده، يعقوب محمود قدري، أيهم فؤاد كمامجي، محمود عبد الله عريده.

ووجهت قناة «كان» الإسرائيلية اللائمة على مصلحة السجون الإسرائيلية، وقالت القناة العبرية: "فرار 6 أسرى من سجن جلبوع هو إغفال رهيب وتجاهل للتعليمات والإجراءات".

وأضافت أن "فرار 6 أسرى من سجن جلبوع هو أولًا وقبل أي شيء مسؤولية مصلحة السجون والمفوض الجديد".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة