حضور كبير لفاعليات المنتدى الدولى التاسع «روسيا دولة الرياضة»
حضور كبير لفاعليات المنتدى الدولى التاسع «روسيا دولة الرياضة»


مصر تفتح ذراعيها لشباب روسيا

أشرف صبحى: دعم الرئيس السيسى منح الرياضة سمعة عالمية

منتصر الرفاعي

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 - 07:14 م

نتائج مثمرة حققها الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة من خلال مشاركته فى المنتدى الدولى التاسع «روسيا دولة الرياضة» بالعاصمة موسكو والذى افتتحه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عبر الفيديو كونفرانس قبل أن يعود للقاهرة مساء الخميس الماضى .

د. صبحى يتسلم هدية تذكارية من أوليج ماتيتسين وزير الرياضة فى روسيا الاتحادية

المؤتمر ناقش عدداً من الموضوعات أهمها الطريق نحو التنمية المستدامة فى ظل الظروف العالمية الجديدة والرياضات العالمية وقمة الأعمال وتكامل الرياضة الروسية على المستوى العالمى.. والتقى الدكتور أشرف صبحى على هامش المؤتمر أوليج ماتيتسين وزير الرياضة الروسى، لبحث التعاون المشترك فى المجالات الرياضية والشبابية بين البلدين، وعدد من وزراء الشباب والرياضة فى بعض الدول وقادة الاتحادات الرياضية لتوقيع خطة العمل التنفيذية ورئيس الوكالة الفيدرالية لشئون الشباب وذلك لبحث ومناقشة العلاقات الثنائية المشتركة والتبادل الشبابى وماتم من مخرجات فى المنتدى الشبابى الروسى الذى شارك فيه وفد شبابى مصرى أوفدته الوزارة إلى روسيا الاتحادية للمشاركة فى فعاليات المنتدى والذى نظمته الوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة المصرية ووزارة الخارجية، خلال الفترة من 17 - 22 مايو الماضى، وكذلك الترتيب للزيارة المرتقبة للوفد الشبابى الروسى الى مصر.

وتفقد صبحى عدداً من المنشآت الرياضة للتعرف على أحدث الأساليب التقنية والعلمية الحديثة التى يتم تطبيقها هناك.. الجدير بالذكر أن هناك تعاوناً وثيقاً بين مصر وروسيا فى شتى المجالات خاصة فى مجال الشباب وتعمل الحكومة المصرية فى هذا الشأن فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية على تعميق وترسيخ أواصر التعاون مع الأشقاء فى روسيا الأمر الذى انعكس خلال الفترات الماضية على تنوع البرامج والأنشطة والمشروعات المشتركة..

وأكد د. اشرف صبحى وزير الرياضة أن دعم الرئيس عبدالفتاح السيسى للمنظومة الرياضية المصرية وضعها فى مصاف الكبار ومنحها سمعة عالمية سواءً على مستوى إحراز المنتخبات المصرية فى مختلف اللعبات والعديد من المراكز والميداليات، وكذلك على مستوى استضافة مختلف الأحداث والبطولات الرياضية من خلال ما تتمتع به من بنية رياضية متميزة وما تمتلكه من كوادر بشرية فنية وإدارية وتنظيمية فأصبحت بذلك واحدة من أهم الوجهات التى يقصدها المجتمع الدولى لإقامة وتنظيم مختلف الأحداث والبطولات والمنافسات القارية والعالمية فى جميع اللعبات الرياضية.. وكشف الوزير عن أنه على المستوى الشبابى تستقبل مصر خلال الفترة القادمة وفد شباب روسيا بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة والوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب بحكومة روسيا الاتحادية يضم مجموعة من الخبرات الشبابية المتنوعة ليضاف بذلك إلى الرصيد الكبير لمجالات العمل والتعاون المشترك بين الشقيقتين مصر وروسيا.. وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانب المصرى والروسى على المستوى الرياضى كخطوة تاريخية فى التعاون بمجال الرياضة وتعزيزاً للتعاون المشترك ونظراً لأنها تمثل الحياة لكل الشعوب، وينبغى نشر ممارستها داخل المجتمعات.

وتقتضى مذكرة التفاهم تبادل البرامج والخبرات والمعلومات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين على صعيد الرياضة الجماهيرية والرياضة للجميع والرياضة لذوى الهمم والعلوم الرياضية والتكنولوجيات الرياضية والبنية التحتية الرياضية، وإجراءات مكافحة المنشطات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة