صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بسبب «بيت العيلة».. خليجية تقاضي زوجها في «شهر العسل»

هدى النجار

السبت، 11 سبتمبر 2021 - 01:07 م

أقدمت سيدة خليجية، على رفع دعوى قضائية أمام محكمة إماراتية ضد زوجها، بعد انقضاء شهر العسل الخاص بهما، وذلك بسبب بيت العيلة.

وطالبت الشابة الخليجية في الدعوى القضائية، بإلزام زوجها توفير سكن خاص ونفقة، وعدم الإقامة في منزل ذويه، لحين الانتهاء من إنشاء منزلهما الذي لا يزال في مرحلة البناء، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "الإمارات اليوم".

وأشارت الصحيفة، إلى أن الزوج كان ينفذ أعمال بناء المنزل، وظنت أنها ستستطيع العيش في منزل ذويه إلى حين تشطيب المنزل، وبعد عودتها من شهر العسل، لم تتأقلم في منزل العائلة.

اقرا أيضا| بالفيديو.. كاميرات المراقبة توثق جريمة قتل مروعة بشوارع نيويورك

وكشفت الزوجة، أنها طالبت الزوج بتوفير سكن خاص بها ونفقة، لكنه لم يستجب لها، وطلب منها عدم المبالغة في الطلبات، خاصة أن المسكن لا يقطن فيه إلا والدته وشقيقته، فضلا عن أن الزوج يعمل خارج الإمارة طوال الأسبوع، ولا يعود إلا في عطلة نهاية الأسبوع، مرجعة سرعة رفع دعوى قضائية ضد زوجها، إلى رغبتها في استكمال الزواج، والحصول على حقوقها.

ونقلت الصحيفة الإماراتية عن الزوج قوله أمام الهيئة القضائية، إنه اتفق مع زوجته على السكن في منزل ذويه، إلى حين الانتهاء من بناء منزلهما الذي لا يزال قيد البناء.

وأضاف الزوج أنها بمجرد عودتها من شهر العسل، رفضت بشكل قاطع السكن في منزل ذويه، بحجة أنها تريد منزلًا منفصلًا لتحقق خصوصيتها، مؤكداً أنه عرض عليها العيش داخل منزله الكائن في إمارة أخرى يعمل فيها، إلا أنها رفضت بسبب ارتباطها بالعمل في المدينة، ولا تستطيع ترك العمل.

وأكد الزوج في تصريحات للصحيفة الإماراتية، أنه الابن الوحيد لوالدته، والمسؤول عن البيت، ولا يرغب بترك والدته وشقيقته دون رعاية ومتابعة شؤونهما، مشيرًا إلى أن رعاية والدته واجبة عليه، ووجود زوجته في منزل ذويه أثناء غيابه يساعده على تحقيق ذلك.

وقضت محكمة خورفكان، بإلزام الزوج بتوفير مسكن خاص بهما، مع دفع نفقات الزوجة منذ تاريخ عقد الزواج، وفي محكمة الاستئناف عرضت الهيئة على الزوجين الصلح.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة