صالح سليم ومحمود الخطيب
صالح سليم ومحمود الخطيب


الأهلي يحتفل بميلاد «الأسطورة» صالح سليم على «تويتر»

ريم الزاهد

السبت، 11 سبتمبر 2021 - 02:09 م

أحيا الناي الأهلي وقناة النادي على صفحاتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ذكرى ميلاد الأب الروحي كابتن "صالح سليم"، بنشر صور "كاريكاتير" له. 

علقت صفحة النادي الأهلي على "تويتر" قائلة : تحل اليوم ذكرى ميلاد الكابتن صالح سليم القائد والأب الروحي وأحد أساطير كرة القدم لاعبًا ورئيسًا لنادي القرن". 

 

كما علقت الصفحة الرسمية لقناة النادي الأهلي على "تويتر" بـ : " اليوم تحل ذكرى الاب الروحى ومن اطلق مبدأ " الاهلى فوق الجميع " .. صالح سليم ". 

وكان كابتن صالح سليم من مواليد11 سبتمبر عام 1930، ويعتبر من أبرز رموز الرياضة المصرية والعربية وعلم من أعلام النادي الأهلي المصري، فهو أول من أطلق شعار «الأهلي فوق الجميع».

ولد صالح سليم في حي الدقي ووالده هو الدكتور محمد سليم أحد رواد أطباء التخدير في مصر، ووالدته هي السيدة زينب الشرف، التي كان والدها من أشراف مكة المكرمة قبل انتقاله للعيش في تركيا ومنها إلى مصر، وتعرف والد سليم على والدته عندما كان يجري لها عملية جراحية خلال إقامتها مع عائلتها في مصر وتزوجها وأنجبا ثلاثة ذكور كان صالح هو الأكبر، ومن بعده عبد الوهاب وطارق.

عشق صالح سليم رياضة كرة القدم منذ نعومة أظافره، فكان دائما ما يمارس هوايته مع أطفال حيه في الدقي، وقد انضم لفريق مدرسة الأورمان الإعدادية، ثم منتخب المدارس الثانوية أثناء دراسته بالمدرسة السعدية، ثم التحق بصفوف الناشئين بالنادي الأهلي عام 1944، بعد أن اكتشفه الأستاذ حسن كامل المشرف على فريق الأشبال بالنادي. 

ونجح صالح في إثبات وجوده وموهبته، حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول وهو في الـ 17 من عمره، وخاض أول مباراة له مع الفريق الأول أمام المصري عام 1948، وفاز الفريق وقتها بهدفين مقابل هدف واحد وأحرز صالح سليم هدف الفوز، أما المباراة الرسمية الأولى، فكانت أمام يونان الإسكندرية في الأسبوع الثالث لبطولة الدوري موسم 1948 وفاز الأهلي بهدفين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة