صورة موضوعية
صورة موضوعية


5 مكملات غذائية لحل مشكلة «ضباب الدماغ»

سارة شعبان

السبت، 11 سبتمبر 2021 - 05:52 م

تعتبر "ضباب الدماغ"، مجموعة من الأعراض الخطيرة التي تصيب الإنسان نتيجة التراكمات التي تؤثر في النهاية على مركز حواس الإنسان أو مركز تحليل المعطيات الدماغ لديه، حيث أن تزايد الأعباء اليومية وضغط الحياة المستمر المترافق مع زيادة التوتر والقلق لتصبح بالنهاية أمرا مزمنا يعاني منه الأشخاص بشكل مستمر يؤثر بشكل مباشر على الدماغ وأدائه وقدرة الإنسان على تنفيذ المهام اليومية.

وأشارت العديد من الأبحاث، إلى أن المصابين بفيروس كورونا المستجد يعانون من ضباب الدماغ حتى بعد التعافي، ومن أهم الطرق التي يمكن من خلالها معالجة هذه المشكلة والتغلب عليها هي تناول المكملات الغذائية، وذلك بحسب ما ذكر موقع "healthline".

هناك عدد من المكملات الغذائية يمكن أن تساعد الإنسان في حل مشكلة ضباب الدماغ والحد منها :


_ يحتاج جسم الإنسان إلى "فيتامين د" لتقوية العظام وتقوية المناعة وتحسين صحة الدماغ ، وتقليل التهاب الدماغ وزيادة كفاءته ويرتبط نقص "فيتامين د" بالاكتئاب وتقلبات المزاج كما أنه المسئول عن المزاج وعدم التركيز وذلك حسب ما ذكر موقع timesofindia.

_ يعد تناول الدهون الصحية مثل أحماض "أوميغا 3" الدهنية صحة الإنسان بطرق مختلفة، ويساهم في زيادة تركيز الإنسان ويعزز قوة الذاكرة وصحة خلايا الدماغ والتفكير بشكل أفضل وعلاج مشاكل القلق والتوتر المزمن ويمكن الحصول عليه من المكسرات والبذور والأسماك والسمن.

_ يعد ثمار الليمون أكبر مصدر لـ"فيتامين سي"، وهو عنصر غذائي معروف بتحسين سرعة رد الفعل وتقليل نوبات تقلب المزاج وتعزيز المناعة وحماية ذاكرة الإنسان من التلاشي مع تقدم العمر وكذلك يعالج نقص الاكتئاب وضعف الإدراك ، وهذا الفيتامين يتواجد بكثرة في الليمون والطماطم والبرتقال.

 
_ يحتاج جسم الإنسان كميات قليلة من معدن "المغنيسيوم" لتنشيط الأنزيمات المنتجة للطاقة، والحفاظ على صحة الإنسان الذهنية والبدنية والحفاظ على الأعصاب وتنظيم ضغط الدم ،ويتواجد المغنيسيوم بكثرة في المكسرات الخضراء والبذور والفاصوليا الجافة والحبوب الكاملة وحبوب القمح ونخالة الشوفان.  


_ يساعد تناول كمية كافية من "فيتامين هـ"، على صحة الدماغ عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي، وكذلك يساعد على تقليل أضرار الجذور الحرة ومكافحة الالتهاب ،ويمكن الحصول عليه من خلال المكسرات والبذور والقمح والزيوت النباتية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة