روجر دى سا
روجر دى سا


المنتخب يسابق الزمن لمواجهة ضيق الوقت

استاد القاهرة يستضيف مباراة المنتخب أمام ليبيا 9 أكتوبر

وليد هاشم

الأحد، 12 سبتمبر 2021 - 07:43 م

استقر مسئولو اتحاد الكرة على إقامة مباراة المنتخب الوطنى أمام منتخب ليبيا المقرر لها 9 أكتوبر باستاد القاهرة ضمن مواجهات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 المقرر إقامتها بقطر.

ومن المقرر أن يصل البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى الجديد إلى القاهرة غدا لتوقيع العقود مع اتحاد الكرة وبدء مهمته رسميا مع المنتخب خلفا لحسام البدرى المدير الفنى السابق.

ويواصل كيروش رحلة البحث عن مدرب مساعد فى جهازه الفنى مع الفراعنة قبل بدء رحلة الاستعدادات لاستكمال مشوار المنتخب نحو نهائيات كأس العالم بعدما تسلم المهمة فى منتصف الطريق.

واستقر البرتغالى على اختيار روجر دى سا المدير الفنى لنادى كيب أومويا يونايتد من أجل تولى مهمة المدرب المساعد فى الجهاز الفنى للمنتخب خاصة أنه كان ضمن مشروعه أيضاً أثناء توليه المهمة التدريبية لمنتخب جنوب أفريقيا فى فترة سابقة بحسب ما ذكرت صحيفة «farpost» الجنوب أفريقية.

هذا وسيعانى كيروش من ٣ تحديات اولها هو ضيق الوقت حيث من المقرر أن تنطلق الأجندة الدولية يوم 5 أكتوبر المقبل أى قبل مباراة ليبيا الأولى بـ4 أيام فقط فى المقابل يحتاج الخواجة لمزيد من الوقت للتعرف على اللاعبين وشرح خطة اللعب أمام ليبيا.

كما سيفتقد عدد كبير من لاعبى المنتخب حساسية المباريات فى ظل توقف النشاط حاليا ويعتبر أندية الاهلى وبيراميدز وانبى وسموحة هى التى ستلعب قبل المعسكر المقبل بسبب مواعيد مباريات كأس مصر وبالتالى سيفتقد لاعبو باقى الاندية حساسية المباريات وعلى رأسهم لاعبو الزمالك.

ولم يتم حسم موقف اللاعبين المحترفين من المعسكر المقبل للمنتخب فى المرحلة المقبلة حيث غاب محمد صلاح ومحمد الننى عن مباراة انجولا وشارك صلاح أمام الجابون فقط ولم يتم حسم موقف المحترفين من المباريات المقبلة فى ظل الاجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة