أعلى قمة بأوروبا
أعلى قمة بأوروبا


أعلى قمة بأوروبا.. هنا يستريح متسلقو أصعب الجبال | صور 

ريم الزاهد

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 - 09:58 م

يفضل الكثير من الأشخاص ممارسة رياضة تسلق الجبال، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في أشهر بلدان العالم، ويعتقد البعض أنها رياضة حديثة ولكن يعود تاريخ ظهور رياضة تسلُق الجبال إلى منتصف القرن الثامن عشر وتحديداً في عام 1760م؛ وذلك عندما زار العالِم السويسري الشاب هوراس دي سوسير مدينة شاموني الفرنسية وأُعجب بقمة جبل مون بلان؛ التي تعتبر أعلى قمة جبلية في قارة أوروبا بارتفاع تصل إلى 4,807 متراً عن مستوى سطح البحر.

وقرَر هوراس تقديم جائزةٍ مالية لأول شخصٍ يتمكم من تسلُق تلك القمة الجبلية، وبقي ذلك التحدي الذي قدمه هوراس قائماً لأكثر من ٢٥ عاماً؛ حتى تمكن في عام 1786م كلٌّ من الطبيب الفرنسي ميشيل جابرييل باكارد، ومعاونه جاك بالمات من الفوز بالجائزة بعد أن استطاعا الوصول إلى القمة الجبلية؛ التي تسلقها هوراس بنفسه في العام التالي.


طريقة الراحة لمتسلقي الجبال: 


نشرت مجلة «ناشيونال جيوجرافيك» على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» صورا لمتسلقي الجبال معلقة عليها :" ‏أين تستريح أثناء تسلق الجبال؟ قد يتطلب تسلق بعض المرتفعات الجبلية بضعة أيام ما يعني أن على المتسلق التأقلم مع الظروف المحيطة ليحظى بقسط كافٍ من الراحة قبل إكمال الرحلة.. هنا نجد المتسلقين ينصبون الخيام معلقة على المنحدرات ليخلدوا إلى النوم". 


وأوضح "أكسل بريمافسي" مراسل يوروماكس أن المبيت أثناء تسلق الجبال يتم على منصة معلقة وهي «بورتاليدج»، وهو نوع من الخيم المعلقة على صخور شديدة الانحدار.


وكان أكسل قد غامر وقضى ليلة في الهواء الطلق معلقا فوق الهاوية.

اقرأ أيضا| وفاة طرزان حقيقي بعد 40 عامًا في حياة الأدغال | صور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة