البحرية البريطانية
البحرية البريطانية


البحرية البريطانية تكشف عن أسطول مستقبلي لمواجهة تحديات الدفاع البحري

وائل نبيل

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 - 10:27 م

واجه المهندسون الشباب تحديًا من قبل منتدى علوم وتكنولوجيا الهندسة البحرية بالمملكة المتحدة (UKNEST) بتقديم تصاميمهم ومقترحاتهم المستقبلية، لمواجهة تحديات الدفاع البحري في المستقبل.

ومن المقرر أن تقدم البحرية الملكية، لمحة عن الكيفية التي يمكن أن تتبنى بها التكنولوجيا المستقلة في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي (DSEI) القادم، المقرر عقده في الفترة من 14 إلى 17 سبتمبر في لندن.

وقال لورد البحر الثاني ، نائب الأدميرال نيك هاين: "في السيناريو المستقبلي ، إذا وجدنا أنفسنا غير قادرين على المنافسة تقليديًا من حيث الكتلة ، يجب أن نفكر بشكل مختلف إذا أردنا استعادة الميزة التشغيلية"، مضيفًا:"المهندسون الشباب الذين عملوا في هذا المشروع يفكرون بشكل جذري وبخيال حقيقي، ويعكسون كيف تفكر البحرية الملكية أيضًا."

وتحدي (UKNEST)، اقترح أحد المفاهيم إنشاء محطة طائرة بدون طيار ، مع منطاد هليوم ضخم متصل بها ، وتقع في الجزء العلوي من الستراتوسفير، ومغطاة بمواد قادرة على جمع الطاقة الشمسية من أجل الطاقة.

ومن المحتمل أن يوفر هذا، محطة أساسية لمركبات الضربة السريعة القادرة على السقوط في السقوط الحر قبل أن تتوسع أجنحتها ، وتضرب هدفًا باستخدام مقذوفات تُطلق من مدافع سكك حديدية، تتدفق عبر سطح الماء.

واقترح المهندسون أيضًا تصميمًا لسفينة شبح حاملة شبه غاطسة تعمل بالوقود الحيوي وطاقة الرياح ، قادرة على إيواء غواصات مستقلة.

ويغذي هذا الاتجاه العام الذي تتجه إليه الحرب البحرية الحالية ، كما يعتقد الخبراء الذين أثروا في التصميمات. قد تفترض الحرب المستقبلية في البحر مسبقًا "استبدال القلة والمكلفة بمجموعة من المنصات الرائعة ، ولكن أيضًا المنصات الرخيصة نسبيًا أو غير المأهولة أو المأهولة بشكل اختياري" ، وفقًا للدكتور سيدهارث كوشال ، الباحث في المعهد الملكي المتحدة للخدمات (RUSI)، ونقلت عنه سكاي نيوز عن قوله.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة