صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


فطارك عندنا.. خبز التميس بالجبن

حنان الصاوي

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 - 09:47 ص

تعد وجدة الإفطار من الوجبات الأساسية في يومك لكنها محيرة للكثيرين فبعضنا يمل من أطباق الفطار التقليدية التي تنحصر بين الفول والطعمية، لهذا جهزنا لك فطارًا مختلفًا عن التقليدي.

وتعد وجبة الفطور من الوجبات الأساسية الثلاث التي ينصح بها الأطباء، نظرًا لأهميتها في بناء الجسم وإعطائه الطاقة اللازمة ليتحرك ويبذل مجهودًا بسهولة خلال اليوم كما أنها تمد الجسد بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المهمة التي يحتاج إليها الجسم.

ونقدم لكم طريقة تحضير وجبة خبز «التميس بالجبن»:

المكونات:

- دقيق 

- الزيت 

- خميرة 

- سكر 

- ملح 

- حليب

- ماء دافئ 

- الزبدة 

- السمسم 

- جبن الشيدر 

طريقة التحضير

ذوبي الخميرة في الماء الدافئ ثم اتركي المكونات جانبًا لحوالي 10 دقائق حتى تتفاعل في وعاء متوسط الحجم، ضعي الدقيق، الزيت، السكر، الحليب والملح.

اسكبي مزيج الخميرة ثم اخلطي المكونات جيدًا لتتشكل عجينة لينة، واتركيها جانبًا لحوالي ساعة حتى تتخمر وقسمي العجينة إلى كرتين صغيرتين الحجم، افردي كل منها على سطح صلب منثور بالقليل من الدقيق.

أضيفي الجبن إلى كل من العجين، اخلطي العجينة من جديد حتى تتجانس المكونات ببعضها وافردي العجين على سطح صلب منثور بالقليل من الدقيق ثم وزعيها في صينية فرن مدهونة بالقليل من الزيت ثم ادهني وجه العجين بالزبدة ثم أدخليها إلى فرن محمي مسبقًا على حرارة 180 درجة مئوية لحوالي 20 دقيقة حتى ينضج الخبز.

اقرأ أيضا |جددى مائدتك ..سلطة الطماطم بالريحان


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة