تطعيم مليون و106 ألف مواطن بلقاح "كورونا" بالشرقية
تطعيم مليون و106 ألف مواطن بلقاح "كورونا" بالشرقية


تطعيم مليون و106 ألف مواطن بلقاح «كورونا» في بالشرقية

سناء عنان

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 - 03:30 م

أعلن الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، أنه تم تطعيم مليون و106 الف و386 من العاملين بالتربية والتعليم وجامعة الزقازيق والجهاز الإدارى والمواطنين بالمحافظة بلقاح "كورونا" منهم 673 الف و518 مواطن بالجرعة الاولى و432 الف و868 بالجرعة الثانية .

اقرأ أيضًا| "التعليم": (768) ألف من العاملين بالتعليم قبل الجامعي تلقوا لقاح التطعيم ضد «فيروس كورونا»

وأشار إلى أنه تم تجهيز 61 مركز لتطعيم المواطنين و المسافرين للخارج من خلال 323 فرق طبية مدربة، حيث تم تطعيم 97087 من العاملين بالتربية والتعليم و 30186 من الطلاب والعاملين بجامعة الزقازيق و83089 من العاملين بالجهاز الإداري للدولة و 643156 من المواطنين.


وأضاف الدكتور هشام مسعود أنه تم تخصيص فرق طبية متحركة لتطعيم العاملين بالمصالح الحكومية على مستوى مراكز ومدن المحافظ مع إستمرار أعمال المراكز الثابتة المخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا ممن قاموا بالتسجيل على الموقع الرسمي لوزارة الصحة.


وأوضح محافظ الشرقية أنه تم إطلاق عدد من الفرق الطبية المتنقلة  بديوان عامالمحافظة  والوحدات المحلية والمديريات الخدمية لتطعيم العاملين بها بلقاح فيروس كورونا .

وقام المحافظ الدكتور ممدوح غراب بمتابعة أعمال حملة تطعيم العاملين بديوان عام المحافظة بلقاح فيروس كورونا من خلال فريق طبي متنقل تم تخصيصه لهذا الغرض وذلك في إطار حرص المحافظة على تقديم خدمات صحية وطبية متميزة والحفاظ على صحة العاملين بالحصول على اللقاح في سهولة ويسر دون معاناة ولحمايتهم من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، مشدداً على ضرورة مُراعاة كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية خلال الحملة.

وناشد المحافظ المواطنين بسرعة التسجيل على الموقع الرسمي لوزارة الصحة لتلقي اللقاح حفاظاً على صحتهم وصحة المجتمع وللحد من الإصابة بفيروس كورونا، معرباً عن شكره للفرق الطبية لجهدهم المستمر وعملهم المخلص في مواجهة هذا الوباء.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة