صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


روسيا تبدأ اختبار إسقاط مضاد ذاتي للدبابات من مروحية

شريف داود

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 - 07:53 م


صرح فلاديمير بودايف نائب رئيس المصممين لمصنع فولجوجراد للجرارات الروسية لبوابة اخبار اليوم أنه ستجري اختبارات لإسقاط المدفع المضاد للدبابات ذاتية الدفع المطور  Sprut-SDM1 من طائرة في ظل ظروف واقعية وسيتم نقله بواسطة الرافعات الجوية Il-76 و An-124 ، وكذلك عبر مقلاع المروحية Mi-26".

وأضاف إن المدفع المضاد للدبابات ذاتية الدفع المطور قد تم إسقاطه من برج خاص من أجل اختبار قدرته على تحمل الحمل الزائد أثناء الإدراج الجوي كما تم اختبار قدرات السيارة أثناء نشر المظلة..وقد حققنا الحد الأقصى من التحميل الزائد واجتاز جهاز Sprut الذي تم تحديثه الاختبارات بنجاح ولم تتأثر أي أنظمة من حيث وظائفها.. وأضاف إن المرحلة التالية هي نشر الدبابة من طائرة و أنه أثناء اختبارات السقوط يتم نشر المعدات العسكرية من برج خاص لمحاكاة الإدراج الجوي..

اقرأ أيضا| روسيا تختبر صلابة دبابة برمائية بإلقائها من برج وطائرة| فيديو

ويجري حاليًا تطوير نظام المظلة لجهاز Sprut المحدث وإنشاء المدفع المضاد للدبابات ذاتية الدفع Sprut-SDM1 على هيكل مجنزرة بواسطة Kurganmashzavod PJSC (جزء من "الأسلحة عالية الدقة").  Sprut مسلحة بمدفعية 125 ملم ونظام صاروخي ويمكن نقلها بواسطة السفن والطائرات ، ويمكن نشرها باستخدام طرق الهبوط والمظلة..و تبلغ سرعته القصوى على طريق سريع 70 كيلومترًا في الساعة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة