الإحتفال باليوم العالمي لسلامة المريض
الإحتفال باليوم العالمي لسلامة المريض


الإحتفال باليوم العالمي لسلامة المريض تحت شعار (سلامة الأم والوليد ) بالدقهلية

حازم نصر

الأحد، 19 سبتمبر 2021 - 11:00 م

نظمت ادارة الجودة بمديرية الشئون الصحية بالدقهليه احتفالية لتسليط الضوء على عدد من المحاور الرئيسية المتعلقة بتحقيق سلامة المريض والحد من المخاطر المتعلقه بخدمات الرعاية الصحية والممارسات الصحية لمكافحة العدوى .

كما تناولت الاحتفالية أهمية الدور التوعوي للمترددين على المنشآت الصحية بالممارسات السليمة التى تضمن الحفاظ على الصحة العامة للأفراد والمجتمع ككل. 

اقرأ أيضا| الدقهلية في 24 ساعة| بدء تشغيل موقف سيارات الأجرة البديل ..الأبرز

 جاء ذلك تزامنا مع الإحتفال باليوم العالمي  لسلامة المرضى والذي تحييه منظمة الصحة العالمية في 17 سبتمبر كل عام  والذي أقيم هذه السنة تحت شعار(سلامة الأم والوليد) تحت رعاية الدكتورة  هاله زايد وزيرة الصحة وتوجيهات الدكتور  سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.


شارك  بالاحتفاليه العديد من مديري المستشفيات و مسئولي الجودة بالمستشفيات بحضور الدكتوره هبه الشريف مدير عام الطب العلاجي ود تامر الطنبولي مدير إداره الرعاية الأساسية  ود نجلاء فوزى نائب مدير ادارة الجودة. 

وتم عرض فيديوهات لخطط التدريب في المستشفيات على معايير مكافحة العدوى والسلامة والجودة العالميه لتحقيق اعلى نتائج السلامة والجودة في الرعاية الصحية.

 وفي ختام  الإحتفالية تم تكريم أفضل العناصر بالمستشفيات للتأكيد على الدور المحوري للموارد البشرية في الحفاظ على سلامة المرضي.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة