صورة موضوعية
صورة موضوعية


قافلة طبية وندوات توعية لمكافحة الإدمان والأمية بزاوية البقلي بالشهداء

سهام فودة

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 - 12:14 م

نظمت اليوم الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء برئاسة مجدي رياض رئيس مركز ومدينة الشهداء وبرعاية د. احمد بيومي رئيس الجامعة، وبرئاسة د. خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف د. محمد منير مدير عام المشروعات البيئية مشروع بيئى تنموي متكامل لقرية زاوية البقلي بمركز الشهداء محافظة المنوفية، حيث تم عقد ندوة عن كيفية الاشتراك بمشروع محو الأمية وتعليم الكبار وحاضر فيها نخبه من هيئة تعليم الكبار، وندوة توعية عن محاربة ظاهرة المخدرات والإدمان بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

كما شهدت القرية أيضا قافلة طبية للكشف وصرف العلاج المجاني بالتعاون مع الإدارة الطبية في تخصصات الباطنة  والعظام،  والأطفال، حيث تم فحص ٥١ حالة باطنة، ٦١ حالة أطفال، ٧٥ حالة عظام، وتم صرف العلاج بالمجان وكان اجمالي المستفيدين من المشروع التنموي ٢٤٨حالة.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على رفع الوعي الثقافي لدى سكان الريف تجاه مختلف الموضوعات البيئية وكذلك نشر الوعي الصحي بينهم، وتحقيق الرعاية الصحية لهم بتنظيم القوافل الطبية التي تشمل كافة التخصصات. في إطار أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة لنشر الوعي في مختلف مناحي الحياة بالريف المصري، وتنظيم القوافل الطبية لتحقيق الرعاية الصحية لأهالي القرى.
 

اقرأ أيضا:  المهن الطبية بالأقصر يوزع الهدايا على الأطفال المصابون بالأورام  

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة