أسامة عباس
أسامة عباس


ذكرى ميلاد أسامة عباس.. إليك أبرز أفلامه وسبب تصدره التريند مؤخرا

محمد طه

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 - 03:08 م

يحتفل اليوم الفنان أسامة عباس بعيد ميلاده الـ82 فهو من مواليد 22 سبتمبر 1939 وحاصل على شهادة الليسانس في الحقوق من جامعة القاهرة دفعة العام 1961.

كانت بدايته بالتمثيل في عام 1964 استطاع أن يمزج بين الأدوار الكوميدية والتراجيدية، وأن يتسع لنفسه بمساحة واسعة بين الشخصيات على الشاشة.

كانت انطلاقة عباس الحقيقة في مجال الدراما التليفزيونية، بعد مشاركته بمسلسل أبنائي الأعزاء شكرا مع الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، فهي بمثابة محطة اكتشاف جديدة لموهبته، بعدما اقتصرت أدواره على الكوميديا فقط.

كما شارك في العديد من الأفلام وأبرزها، فيلم ليلة القبض على بكيزة وزغلول، والواد محروس بتاع الوزير، وهاللو أمريكا واحترس من الخط، ويا عزيزي كلنا لصوص.

وأثار أسامة عباس الجدل خلال الأيام الماضية بعد تصدر اسمه مؤشرات البحث بعد انتشار تدوينة باسمه عبر موقع "تويتر"، يطالب فيها المنتجين بإعطائه أدوار لأنه لا زال قادرا على العمل.

وكشف أسامة عباس، حقيقة هذه التغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال في تصريحات تليفزيوينة مساء اليوم: "سمعت عن تغريدة منتشرة على لساني بطلبي للعمل والمشاركة في أعمال فنية، وهذا أمر غير صحيح إطلاقا".

وتابع أسامة عباس: "لا علاقة لي بالسوشيال ميديا وبعرف المعلومات عنها من احفادي وسمعت إني قلت إنني لا أعمل وعايز اشتغل والحكاية دي محصلتش".

واختتم أسامة عباس: "آخر عمل فني لي كان في 2018 وسعيد بذلك بقول كفاية كده وأنا متواجد في الساحل الشمالي واستمتع بحياتي وولادي حواليا.. مشاركتي في أعمال فنية حاليا يتوقف على طبيعة وشكل العمل الفني الذي يعرض عليا".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة