صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصادر طبية : إيجابية 56 حالة جديدة بفيروس كورونا في المنيا 

وفاء صلاح

الخميس، 23 سبتمبر 2021 - 02:45 م

 

أعلنت اليوم الخميس، مصادر طبية داخل مديرية الصحة بمحافظة المنيا، عن إيجابية 56 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد -19 " بين صفوف المواطنين داخل مدن وقرى محافظة المنيا، وذلك بعدما كشفت نتائج عينات فحص لحالات الاشتباه الإصابة بوباء كورونا بين صفوف المواطنين  في المحافظة.

وأكدت المصادر الطبية، بأنه تم احتجاز الــ 56 المصابة بالفيروس داخل مستشفي الصدر بمدينة المنيا، ومستشفيات الصدر بالمراكز، في أعقاب القيام بإجراء أعمال تطوير لمستشفيات الحميات بالمراكز.

وأفادت المصادر الطبية ، تعافي العشرات من حالات الإصابة السابق حجزها للعلاج بعد عمل التحاليل والأشعات الازمة لها، وخروجها وعودتها لمنازلهم.

وفي سياقٍ متصل طالب  اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقاية من الوباء، وناشدهم الحصول على لقاح كورونا من خلال 17 مراكز تلقي اللقاح، و6 مراكز للمسافرين للخارج ، وبسرعة التسجيل علي الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home .

كما كلف محافظ المنيا، كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، باتخاذ كافة التدابير اللازمة للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد، من خلال المتابعة الميدانية لمراكز التطعيم الثابتة والمتحركة والعمل على تيسير كافة الإجراءات لتطعيم كافة فئات المواطنين، بالإضافة للمرور الميدانى على المستشفيات والوحدات الصحية للتأكد من مدى توافر الاكسجين والمستلزمات الطبية والوقائية.

شدد " القاضي "، على ضرورة إتخاذ كافة التدابير اللازمة، وتوحيد الجهود وتكثيف الحملات على المطاعم والمقاهي والكافتيريات ووسائل النقل العام والمواصلات، للتأكد من مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، ونسب استيعاب المواطنين، مع ضرورة الحفاظ على مسافات التباعد، وارتداء الكمامات الواقية.

وعلى جانبٍ آخر واصلت جامعة المنيا، برئاسة الدكتور مصطفي عبد النبي، رئيس الجامعة، تحصين الطلاب وأعضاء هيئات التدريس والعاملين بها بلقاح كورونا، ضمن حملة الجامعة للوقاية من وباء كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً| رئيس مدينة الشهداء يتفقد تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة