منتدى الأكاديمية العربية الخامس للتعليم الفن
منتدى الأكاديمية العربية الخامس للتعليم الفن


انطلاق فعاليات منتدى الأكاديمية العربية الخامس للتعليم الفني

وفاء الشابوري

الخميس، 23 سبتمبر 2021 - 03:52 م

نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى اليوم فعاليات منتدى الأكاديمية العربية الخامس للتعليم الفنى- ومسابقة شباب مصر الثالثة للمهارات، ومعرض المهارات وريادة الأعمال، ومعرض الشركات الراعية للمنتدى  وذلك بمقر الأكاديمية الرئيسي بأبو قير الإسكندرية.

حضر المنتدى الوزير مفوض دعاء فؤاد خليفة مدير إدارة التعليم والتدريب بأمانة جامعة الدول العربية، وسعادة الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية، والدكتورأحمد الحيوى أمين عام صندوق تطوير التعليم العالى للتعليم، والدكتورأيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد الفنى، والدكتور عصام البكل عميد مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية بالإضافة إلى نخبة من المعنيين بتطوير التعليم الفنى فى مصر.

فى بداية كلمتها نقلت معالى الوزير مفوض دعاء فؤاد خليفة مدير إدارة التعليم والتدريب بأمانة جامعة الدول العربية تحيات معالى الأمين العام لجامعة الدول العربية وتمنياته بالتوفيق للسادة الحضور بالمنتدى الخامس للتعليم الفني والطلاب بمسابقة شباب المصر الثالثة للمهارات.

وأبدت مدير التعليم والتدريب بأمانة جامعة الدول العربية سعادتها بالتواجد بالمنتدى والذى سيناقش العديد من التخصصات الهامة فى مجال التعليم الفنى، مشيرة إلى أن لابد من استغلال قدرات الشباب العربى من خلال التعليم الفنى لتوفير احتياجات سوق العمل.

 

فى سياق متصل أكد الدكتور أحمد الحيوى أمين عام صندوق تطوير التعليم العالى للتعليم الفنى أن التعليم الفنى فى جمهورية مصر العربية شهد تقدم كبير بفضل دعم فخامة رئيس جمهورية مصر العربية، مشيرا إلى أنه تم إنشاء العديد من المدارس التكنولوجية التطبيقية بالشراكة مع مؤسسات التعليم الخاص على المستوى قبل الجامعى كما تم إنشاء العديد من الجامعات الخاصة التكنولوجية وذلك على المستوى الجامعى.

وأضاف الحيوى انه يشكر سعادة الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل رئيس الاكاديمية العربية على إهتمام الأكاديمية بالتعليم الفنى وذلك من خلال تنظيم تلك المنتديات والمسابقات.

من جانبه أبدى الدكتورأيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد على سعادته بحضور منتدى الأكاديمية الخامس للتعليم الفنى - ومسابقة شباب مصر الثالثة للمهارات مؤكدآ أنه يقدم شكره الأكاديمية العربية لاهتمامها بالتعليم الفنى.

وأضاف رئيس جامعة بورسعيد ان المنتدى سيناقش العديد من الموضوعات الهامة الخاصة بالتعليم الفنى مؤكدآ أن الشباب ادرك مدى أهمية الكليات التكنولوجية والفنية فى تلبية العديد من الوظائف والحرف الفنية الهامة فى سوق العمل.

فى بداية كلمته رحب الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الاكاديمية العربية بالسادة الحضور فى منتدى الأكاديمية العربية الخامس للتعليم الفني ومسابقة شباب مصر الثالثة للمهارات مؤكدآ أن المنتدى فى هذة النسخة يحمل شعار حلم بيتحقق والذى تقام من خلاله مسابقة شباب مصر الثالثة للمهارات والتى تضم أكثر من ٢٤٩ شاب وفتاة من ٢٤ محافظة من جمهورية مصر العربية تستضيفهم الأكاديمية استضافة كاملة.

وأضاف رئيس الاكاديمية العربية أن الأكاديمية تؤمن بأهمية التواصل الدائم مع مختلف مجالات الصناعة كأحد أهم وسائل تطوير المناهج الدراسية لطلاب الأكاديمية، مشيرآ إلى أن ذلك التطوير ساهم فى تصنيف الأكاديمية دوليآ.

وأوضح رئيس الاكاديمية أن قطاع الصناعة بشكل عام له أهمية كبيرة فى دفع عجلة التنمية وتحقيق النهضة الإقتصادية للمجتمعات العربية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة