السكريات تزود الجوع - صورة أرشيفية
السكريات تزود الجوع - صورة أرشيفية


استشاري تغذية: السكريات تزيد الجوع والألبان تُقلل الشهية | فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 25 سبتمبر 2021 - 02:23 م

قالت د.منى عبد المطلب، استشاري الباطنة العامة والتغذية الإكلينيكية، إن المعدة تتكون من أنسجة قابلة للتمدد، ولهذا يجب علينا تقليل كميات الطعام وتناول الطعام على فترات حتى لا نتسبب في زيادة تمدد المعدة، مما يترتب عليه شعورنا الدائم بالجوع.

وأضافت عبد المطلب خلال حوارها ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، اليوم السبت، أن السكريات تتسبب في شعور الفرد بالجوع الدائم، متابعة:«السكريات تعمل على تحفيز هرمونات الجوع والتي تؤثر بدورها على العقل والشعور الدائم بالجوع».

وأوضحت استشاري الباطنة العامة، أن الألياف الغذائية المتواجدة في الخضار والفاكهة تساعد في تنظيم حركة الأمعاء والشعور بالشبع، مشيرة إلى أن منتجات الألبان تقلل من الشهية.

واستطردت أستاذ التغذية الإكلينيكية،: «الألبان تساعد الجسم في امتصاص الجلوكوز بشكل بطئ وعليه تقليل نسبة السكر في الدم والذي بدوره يعمل على تقليل الشعور بالجوع وسد الشهية».
ولفتت د.منى عبد المطلب،استشاري الباطنة العامة والتغذية الإكلينيكية، إلى أن الإسراف في تناول البروتينات سيؤثر بالسلب على الجسم، ولهذا يجب على الجميع حساب نسبة البروتينات التي يجب تناولها لتجنب أي تأثيرات سلبية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة