معرض للمنتجات اليدوية ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسياحة بالإسماعيلية
معرض للمنتجات اليدوية ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسياحة بالإسماعيلية


معرض للمنتجات اليدوية ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسياحة بالإسماعيلية

محمد عبادي

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 - 02:28 م

نظمت محافظة الإسماعيلية معرضا للمنتجات والمشغولات اليدوية، والمأكولات الطازجة، بنادي الفيروز وعلى ضفاف بحيرة التمساح بمشاركة ٧٠ عارضة و يستمر المعرض طوال النهار للزائرين وضيوف المحافظة. 

وجاء ذلك ضمن  فعاليات الإحتفال باليوم العالمي للسياحة، والذي يوافق ٢٧ سبتمبر من كل عام، بحضور المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، و اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة والدكتورة ايمان محمود رئيس قطاع السياحة الداخلية بوزارة السياحة و عددا من القيادات التنفيذية. 

وأكد نائب المحافظ على اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية خلال كافة الانشطة التي تقام ضمن الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، من حيث نسب الإشغال المسموح بها بالأندية، وقياس درجة الحرارة للمشاركين بالماراثون، والالتزام بقواعد التباعد  الإجتماعي. 

و من جهته صرح ممدوح النصيري مدير ادارة السياحة بأن احتفالات اليوم العالمي للسياحة بالمحافظة هذا العام تتضمن احتفالا مسائيا بالتنسيق مع قصر ثقافة الإسماعيلية للفنون الشعبية يتم تنظيمه بحديقة الشيخ زايد بالمجان. 

وأشار إلى  فتح جميع أندية المحافظة لأبوابها بالمجان لإستقبال المواطنين والزائرين، بناءا على توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

وكان محافظ الإسماعيلية قد شدد على ضرورة إبراز المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، والترويج للمناطق السياحية، مثل المتحف القومي للإسماعيلية الذى يحوي العديد من القطع الأثرية والتاريخية.

يذكر أن يوم السياحة العالمي تم اختياره منذ عام 1980، وتحتفل منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بيوم السياحة العالمي كاحتفالات دولية في 27 سبتمبر، وتم اختيار هذا التاريخ في ذلك اليوم من عام 1970، حيث تم اعتماد النظام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية.

ويعتبر اعتماد هذا النظام الأساسي علامة فارقة في السياحة العالمية، والغرض من هذا اليوم هو زيادة الوعي بدور السياحة داخل المجتمع الدولي وإظهار كيفية تأثيرها على القيم الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية في جميع أنحاء العالم. وكان موضوع اليوم هو "السياحة المستدامة" في عام 2017

وفي عام 2018 كان الموضوع هو "السياحة والتحول الرقمي" وفي عام 2019 كان الموضوع هو "السياحة والوظائف: مستقبل أفضل للجميع"، في دورتها الثانية عشرة في اسطنبول، تركيا، في أكتوبر 1997، قررت الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية تعيين دولة مضيفة كل عام للعمل كشريك للمنظمة في الاحتفال بيوم السياحة العالمي.

وقررت الجمعية في دورتها الخامسة عشرة في بكين، الصين، في أكتوبر 2003، الترتيب الجغرافي التالي الذي يجب اتباعه للاحتفالات بيوم السياحة العالمي: 2006 في أوروبا؛ 2007 في جنوب آسيا؛ 2008 في الأمريكتين؛ 2009 في أفريقيا و2011 في الشرق الأوسط.

وكان الراحل إغناتيوس أمادوا أتيغبي وهو مواطن نيجيري، من اقترح فكرة الاحتفال يوم 27 سبتمبر من كل عام بيوم السياحة العالمي، تم تكريمه أخيرًا لمساهمته في عام 2009.

اقرا ايضا / الإسماعيلية تحتفل باليوم العالمي للسياحة 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة