تغير المناخ
تغير المناخ


بسبب تغير المناخ..

علماء يحذرون : الأرض تواجه مصيراً مظلماً بدءًا من عام 2100

وائل نبيل

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 - 07:05 م

أصدر العلماء اليوم، تحذيرًا من أن البشر بحاجة ماسة إلى معالجة قضية تغير المناخ، وإلا فإن كوكبنا سيصبح غير معروف بحلول عام 2500.

واقترح تقرير جديد، صادر عن "Science Alert"، أن الحالة ستبدأ في التدهور، اعتبارًا من عام 2100 نفسه، إذا لم يتم اتخاذ أي إجراء.

ووفقًا لـ Science Alert ، حاول المقال المنشور في Global  Change Biology  تحديد الحياة بعد هذا القرن، أي بدءا من 2100، ويقال إن النتائج مأخوذة من توقعات نموذج المناخ العالمي، الذي يستند إلى مسارات التركيز التمثيلية RCP)، وتركيزات الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي ".

وإلى جانب ذلك، من أجل تحديد التحديات البيئية، ما قد يضطر الأطفال في الوقت الحاضر وأحفادهم إلى مواجهته بدءًا من عام 2100، وقد تم أيضًا فحص عوامل مثل توزيع الغطاء النباتي، والإجهاد الحراري، وظروف النمو لنباتات المحاصيل الرئيسية الحالية لدينا.

وبحسب ما ورد، وجدت الملاحظات، أن متوسط ​​درجات الحرارة العالمية سوف يرتفع حتى بعد عام 2100 مما سيقلل من المساحة المناسبة لبعض المحاصيل.

وقد تم الكشف عن أن الغطاء النباتي وأفضل مناطق زراعة المحاصيل ستتحول نحو القطبين، بينما ستصبح النظم الإيكولوجية الغنية تاريخياً بما في ذلك غابات الأمازون قاحلة. علاوة على ذلك، سيواجه الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الاستوائية بالقرب من خط الاستواء مستويات قاتلة من الإجهاد الحراري وقد تصبح هذه المناطق في النهاية غير صالحة للسكن.

ويأتي إصدار التحذير من مثل هذه المقضايا، على الرغم من الاتفاقات المناخية العديدة من قبل الحكومات لمعالجة تغير المناخ، واتفاقية باريس لعام 2015 هي واحدة من هذه الخطوات نحو معالجة تغير المناخ، حيث تعهدت 190 دولة بالحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى 1.5 درجة مئوية كحد أقصى فوق مستويات ما قبل الصناعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة