باتريك جورج
باتريك جورج


تأجيل محاكمة باتريك جورج إلي 7 ديسمبر القادم

حازم نصر

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 - 03:13 م

قرر المستشار محمود عطا رئيس محكمة قسم ثاني المنصورة أمن دولة  طوارئ منذ قليل تأجيل محاكمة  باتريك  جورج ميشيل زكى سليمان، 45 سنة، الباحث في النوع الاجتماعي وحقوق الإنسان بالمبادرة المصرية لحقوق الإنسان  إلى جلسة  7 ديسمبر القادم .

جاء  القرار بعد طلب محامية المتهم هدى نصرالله صورة رسمية من أوراق القضية التي تحمل رقم 1086 لسنة 2021 جنح أمن دولة قسم ثان المنصورة .

اقرأ أيضا|إحالة باترك جورج للمحاكمة بتهمة إشاعة أخبار كاذبة

حضر مع المتهم 6 محامين  وطالبوا  بإخلاء سبيله نظرا لاستنفاذ مدة الحبس الاحتياطي والتي بدأت من فبراير 2020

حضر الجلسة ممثلين عن السفارة الإيطالية، باعتباره مواطن إيطالي  بحصوله على الجنسية الإيطالية وعدد من أعضاء الجالية الإيطالية وأسرة وأصدقاء المتهم .

وباتريك جورج زكي طالب دراسات عليا مصري في جامعة بولونيا بإيطاليا، وهو من مواليد مدينة المنصورة سنة 1993 لأب وأم مصريين مسيحيين، ومحتجز في مصر منذ 7 فبراير 2020 .

وكان قد تم  التحقيق مع باتريك  بعد القبض عليه أثناء عودته قادما من إيطاليا لصدور قرار من النيابة بضبطه وإحضاره على ذمة القضية

وكان قد تم توجيه عدة اتهامات له في التحقيقات  من  بينها إشاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها تكدير السلم الاجتماعي والتحريض على التظاهر دون الحصول على تصريح قاصدا الإنتقاص من هيبة الدولة وتكدير السلم والأمن العام  والتحريض على قلب نظام الحكم وترويج المبادئ والأفكار التي تؤدي إلى تغيير مبادئ الدستور الأساسية.

 كما تم اتهامه بإدارة واستخدام حساب على الشبكة المعلوماتية بغرض الإخلال بالنظام العام والإضرار بالأمن القومي والترويج لارتكاب جريمة إرهابية واستخدام العنف وقد قررت النيابة إحالته  للمحاكمة عقب انتهاء التحقيقات .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة