صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


محام محكوم عليه بالمؤبد يسلم نفسه للنيابة

عبداللاه محمد

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 - 06:08 م

قام ع. ع . محام بالاستئناف العالي بمحافظة قنا والمقيم بقرية بهجورة بنجع حمادي والمحكوم عليه غيابياً بجلسة ٤سبتمبر ٢٠٢١ في القضية رقم 2931 لسنة 2021 جنايات نجع حمادي بالسجن المؤبد لارتكابه في يوم ٣٠ إبريل ٢٠١٢ جريمة تزوير في محرر رسمي، وقيامة باستعمال هذا المحرر المزور، فيما زور من أجله.

وقام المحكوم عليه بتسليم نفسه لنيابة قنا الكلية مخترقا الأبواب الرسمية لمجمع محاكم قنا وعقب انتهاء إجراءات إعادة محاكمته، والتأكد من شخصيته وصحة الحكم الصادر ضده، أمر عبد العزيز هاشم رئيس النيابة بقنا الكلية بسكرتارية حارس عيسى وصبحي حسانين بإشراف المستشار طارق بكر المحامي العام الأول لنيابات قنا الكلية بسكرتارية خالد صابر وأحمد فتحي وباتع محمد بإخطار إدارة البحث الجنائي بقنا وتنفيذ الأحكام بكف البحث وإرسال خطاب إلى المستشار رئيس محكمة الاستئناف لتحديد جلسة لاعادة محاكمته وتطبيق ماجاء بأمر الإحالة. 

 يذكر أن مثل هذه الواقعة ليست المرة الأولى التي يحدث فيها اختراق الهاربين من الأحكام لمجمع المحاكم والصعود إلى نيابة قنا الكلية وقيامهم بتسليم أنفسهم.

وفي سياق منفصل أمر تامر الأمير قاضي المعارضات والرئيس بمحكمة جنح مركز قنا وبحضور محمد مهران وكيل أول نيابة مركز قنا وبسكرتارية أحمد عبد الباسط رئيس القلم الجنائي بنيابة قسم قنا، باستمرار حبس غفير مفصول وزوجته وسائق توك توك، ١٥ يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة معهم على خلفية قيامهم بخطف طفل وأعادوه لأسرته بعد يوم من اختطافه لإجبار والده على التدخل لحل مشاكلهم مع أقاربهم.

 

تلقى مركز شرطة قنا بلاغاً من أبو الحسن أحمد مبارك يفيد فيه بتغيب ابنه الطفل أحمد، ثم فوجىء بعودته في حالة إعياء وعند إفاقته أبلغه بأنه أثناء تواجده بالقرب من منزل جارته «س» فوجئ بأنها تطلب منه إرساله لإحضار بعض الطلبات الخاصة بها. وأثناء ذهابه فوجىء بزوجها المدعو (أ) والذي كان يعمل غفير نظامي وحاليا مفصول باختطافه وإيداعه بأحد المنارل، وبعد يوم فوجيء بالمدعو (م) والذي يعمل سائق توك توك يعيده إلى منزله.

حرر محضر بالواقعة، وباستدعاء المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة للضغط على والده للتدخل في حل الخلافات التي بينهم وبين أقاربه..

حضر المتهمون أمام النيابة وسط حراسات أمنية مشددة ، وتولى محمد مهران وكيل أول النيابة بسكرتارية أحمد أبو القاسم، التحقيق بإشراف محمود عبد الموجود رئيس النيابة وأمر بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات حددها قاضي المعارضات 15 يوماً، ووجهت لهم النيابة بإشراف المستتشار طارق بكر المحامي العام الأول لنيابات قنا الكلية بسكرتارية باتع محمد وخالد صابر وأحمد فتحي تهمتي اختطاف طفل واحتجازه بدون وجه حق.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة