الدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس
الدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس


«جامعة عين شمس»: قطاع التعليم يسير في مسار متطلبات سوق العمل

مصطفى أحمد

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 01:42 م

قال الدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعلم والطلاب والمشرف العام على ملف التصنيف بالجامعة، أن هذا الإنجاز الذي حققته الجامعة في ذلك التصنيف، منوها إلى أن قطاع التعليم والطلاب بالجامعة يسير في المسار الصحيح نحو إنتاج خريج متميز يتواكب مع متطلبات سوق العمل.

وأضاف نائب رئيس جامعة عين شمس، عبر مكالمته الهاتفية في برنامج صباح الخير يا مصر على التلفزيون المصري، أن قطاع التعليم والطلاب في الآونة الأخيرة يركز على تطوير البرامج والمقررات الدراسية  الحالية واستحداث برامج أخرى تواكب  أحدث التطورات العلمية.

وأشار نائب رئيس جامعة عين شمس، إلى أن هناك العديد من التطورات  في المجالات المختلفة وتتماشى مع استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة للدولة 2030، ليس هذا فحسب  بل قام القطاع بإنشاء برامج دولية مشتركة  مع  العديد من  جامعات العالم.

وفي جلسة تاريخية لمجلس جامعة عين شمس، برئاسة الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة ، تم الاحتفال بعدد من الإنجازات التى حققتها الجامعة خلال الفترة الماضية ، ومنها إعلان منظمة QS الدولية لتصنيف الجامعات حصول جامعة عين شمس على المرتبة 301-500 في تصنيف الخريجين والسمعة التوظيفية لعام 2022 لتعد عين شمس الجامعة الحكومية المصرية الوحيدة التي حصدت تلك المكانة المتميزة ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم تضمنها التصنيف .

اقرأ أيضاً| إنجاز علمي جديد.. جامعة عين شمس في صدارة تصنيف «qs stars»

وشهد الاحتفالية الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب ، أ.د. ايمن صالح نائب رئيس الجامعة  لشؤون الدراسات العليا والبحوث ، أ.د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأعضاء مجلس الجامعة وعدداً من رؤساء الجامعة والنواب السابقين والذين كان لهم دوراً بارزاً علي مدار السنوات السابقة لوصول الجامعة لهذه النجاح  ، منهم أ.د.عوض تاج الدين رئيس الجامعة الأسبق ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية ،أ.د. حسين عيسي رئيس الجامعة الأسبق ، ا.د. احمد زكى بدر رئيس الجامعة الأسبق ، أ.د. عبد الوهاب عزت

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة