اللواء خيرت بركات
اللواء خيرت بركات


3 تريليونات جنيه إجمالي المدخرات في الجهاز المصرفي

د.أحمد ضياء الدين

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 01:51 م

يعتمد تمويل خطط التنمية على حصيلة المدخرات المحلية ومنها مدخرات الإفراد في القطاع العائلي والتي تمثل جمله المدخرات في القطاع المصرفي.

وأصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، التقرير السنوي عن حجم تلك المدخرات  سواء في القطاع المصرفي والتأميني وذلك لتوفير المؤشرات الإحصائية التي تمكن متخذي القرار من وضع الخطط وكيفيه استخداماتها.

أوضح الجهاز، أن إجمالي الأرصدة الادخارية في كافه القطاع المصرفي بشقيه البريدي والتأميني بلغت 3.401 تريليون جنيه منهم 2.65 بليون للقطاع الخاص.

ومن جهة أخري كشف التقرير، عن ارتفاع قيمة أرصدة مدخرات الهيئات التامينة لتصل إلى 480 مليار جنيه ووصلت قيمه المدخرات في شركات التامين بلا فرعيها الخاص والعام إلى 34 مليار جنيه ذكر التقرير أن هناك ارتفاع قدره 9.3% في قيمه المدخرات فى صناديق التوفير بالبريد اذ بلغت 219 مليار جنيه خلال الفترة الماضية.

أقرأ أيضًا| خاص| هشام عكاشة: 2.5 مليون مشترك في خدمة الأهلي نت

أوضح التقرير، أن اجمالى الاستثمارات لدى أوعية الادخار المصرفية بلغ 945 مليار جنيه حصلت الهيئة القومية للتامين الاجتماعي على نصيب الأسد في تلك الاستثمارات بنسبة 71.5% من إجمالي المبلغ السابق ذكره

أشار التقرير، وصول قيمه الاستثمارات فى بنك ناصر إلى 10 مليارات جنيه وحققت هيئة البريد استثمارات قدرها 223 مليار جنية خلال الفترة الماضية وإلى جانب أن شركات التامين بكلأ نوعيها عام وخاص حققت استثمارات قدرها 35.8 مليار جنيه.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة