صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حبس شاب قتل مسن لخلافات بينهما في الشيخ زايد

إسلام دياب

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 02:32 م

قررت النيابة العامة بـ 6 أكتوبر، حبس شاب متهم بقتل مسن بسبب خلافات بينهما، في الشيخ زايد، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

ومن جانبها، أمرت جهات التحقيق بتشريح جثة المجنى عليه وطلبت تقرير الصفة التشريحية الخاص به للوقوف على ظروف وملابسات مقتله.

ورد بلاغ لقسم شرطة الشيخ زايد بالعثور على جثة مسن مقتول داخل شقته، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وتبين وجود جثة مسن مصاب بعدة طعنات، ومن خلال التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شاب نشب بينه وبين المجنى عليه خلافات، على إثرها قام المتهم بقتله وسرقة متعلقاته ولاذ بالفرار.

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، بسبب خلافات بينه وبين المجنى عليه، فتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة التى باشرت التحقيقات التي أصدرت قرارها المتقدم.

وعلى جانب آخر، قررت محكمة النقض، تحديد جلسة 11 ديسمبر المقبل، لنظر الطعن المقدم من قاتل الطالبة "تقى" المعروفة إعلاميا بـ"عروس بنها"، على حكم إعدامه الذي صدر من محكمة الجنايات.

وقضت محكمة جنايات بنها في وقت سابق بالإعدام شنقًا لقاتل "تقى.ن"، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"عروس بنها"، كما عاقبت المتهم الثاني بالسجن المشدد 10 سنوات، والثالثة شقيقة الأول بالسجن المشدد 3 سنوات، والرابع شقيق الأول والثالثة بالحبس سنة.

وجاء الحكم رادعا بحسب خبراء القانون حيث عاقبت المحكمة المتهم الأول والرئيسي فى قتل المجني عليها بأغلظ عقوبة وهى الإعدام شنقًا، وبالنسبة للمتهم الثاني والمشترك فى الجريمة فقد تعامل معه القاضى بحسب قانون الطفل كونه "حدث" أنه كان يخضع لذلك القانون وقت ارتكابه الجريمة، وعاقبه بأقصى عقوبة مشددة بحسب ذلك القانون، وأن القاضى تعامل مع المتهمة الثالثة والرابعة على أساس ارتكابهم لجنحة إخفاء مسروقات المجنى عليها، لذلك عاقبهم بأقصى عقوبة طبقًا لتلك الجنحة، وأن هيئة المحكمة تصدر أحكامها طبقًا للأوراق والمستندات التى تطلع عليها.

كانت أجهزة الأمن بالقليوبية في شهر مارس من عام 2017 القبض على كل من "حسان.ص" الشهير بـ"حسان الوزير" طالب، 19 سنة، المتهم الأول، و"أحمد.ح. ق"، الشهير بـ"أوسة"، المتهم الثاني، المتهمين الرئيسيين، كما تبين تورط اثنين آخرين هما أشقاء المتهم الأول، "أميرة.ص"، المتهمة الثالثة، و"محمود.ص"، المتهم الرابع"، في واقعة قتل تقى ناجي الطالبة بكلية الآداب ببنها، يوم نقل أثاث الزوجية الخاص بها بـ21 طعنة نافذة في أماكن متفرقة بالرقبة والصدر والرئة اليسرى واليد وأماكن متفرقة من الجسد، كما في جاء في تقرير الطب الشرعي، بقصد سرقتها، وبطعن المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم أمام محكمة النقض أصدرت قرارها المتقدم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة