صاروخ Blue Origin
صاروخ Blue Origin


«بلو أورجين» تكشف عن تفاصيل رحلة الفضاء السياحية الثانية

وائل نبيل

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 - 05:22 م

مر أكثر من شهرين منذ أن حمل صاروخ Blue Origin مؤسسه جيف بيزوس وشقيقه مارك ورائد الطيران والي فونك والطالب أوليفر دايمن في رحلة استغرقت 10 دقائق إلى الفضاء. 

واليوم كشفت الشركة عن من سيكون في المقصورة لمتابعة إطلاق الطاقم، ومتى سيحدث ذلك، خلال الرحلة الثانية المأهولة لمركبة New Shepard والرحلة الثامنة عشرة بشكل عام ستقل مهندس ناسا السابق كريس بوشويزن ، وهو أيضًا المؤسس المشارك لشركة Planet Labs للتصوير بالأقمار الصناعية ، جنبًا إلى جنب مع Glen de Vries ، رجل أعمال ومدير تنفيذي في شركة البرمجيات الفرنسية Dassault النظم.

وتركزت مهنة De Vries على تطوير البرمجيات التي تساعد في البحث الطبي ، وهو يرى الفضاء كخطوة منطقية تالية للبشر.

وقال في بيان «لقد أمضيت حياتي المهنية كلها في العمل لإطالة عمر الناس، ومع ذلك مع محدودية المواد والطاقة على الأرض ، فإن توسيع نطاق وصولنا إلى الفضاء يمكن أن يساعد البشرية على الاستمرار في الازدهار.

كما سيكون على متن الطائرة رائدا فضاء هواة آخران ؛ وقال Blue Origin أنه سيتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة.

يذكر أن SpaceShipTwo التابعة لشركة فيرجين جلاكتيك Virgin Galactic لم تطير في الفضاء حقًا خلال رحلتها الأولى، ولكن وصلت المركبة إلى ارتفاع 53.4 ميلاً "فقط"، وبترسيم رسمي للمساحة، بلغ 62 ميلاً.

وعلى الرغم من عدم تجاوز المركبة هذا الخط تمامًا، كانت المهمة هي تقييم بيئة مقصورة. SpaceShipTwo وراحة المقعد والتجربة الشاملة التي ستوفرها للعملاء خلال رحلات سياحة الفضاء المرتقبة انطلاقها قريبا، ومن المفترض أن هذا هو المكان الذي برزت فيه خبرة السير برانسون في الفيزياء الفلكية مع عدد لا يحصى من الشركات.

يذكر أنه من المقرر إطلاق رحلتين إختباريتين إضافيتين، قبل أن تبدأ شركة فيرجين جلاكتيك Virgin Galactic في تقديم رحلات مدفوعة الأجر العام المقبل فيما تعرف برحلات سياحة الفضاء.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة