مدينة إدفو
مدينة إدفو


إزالة 66 حالة إشغال ومصادرة طن خضروات وفاكهة بإدفو

محمد علي- مصطفي وحيش

الخميس، 30 سبتمبر 2021 - 01:03 ص

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بقيادة إبراهيم سليمان، بتنفيذ أعمال رفع التراكمات والمخلفات والأتربة من الشوارع الرئيسية والطرق العامة ومن بينها طريقي القنان ووادي عبادي بإجمالي 200 طن.

وأشار رئيس المدينة، إلى أنه تم كذلك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، تنفيذ حملات مكبرة استهدفت إزالة 66 حالة إشغال، بجانب ضبط ومصادرة 80 كرسي، بالإضافة إلى مصادرة نحو طن من الخضروات والفاكهة بالشوارع الرئيسية بالمدينة.

اقرأ أيضًا| منى فؤاد: السندات الخضراء هدفها تمويل المشاريع المستدامة والمتعلقه بالبيئة والمناخ

ولفت إلى أن الوحدة المحلية تقوم أيضاً بأعمال التمهيد للطريق الرئيسي بوسط المدينة، والذي شهد تنفيذ الحفر لتوصيل خدمة الغاز الطبيعي.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بالاستمرار في تنظيم الحملات المكبرة الهادفة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة من أجل استعادة حق الشعب في أراضيه طبقاً للتعليمات المشددة للرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن، بجانب رفع الإشغالات بالأسواق والشوارع الرئيسية للقضاء على الاختناقات، وإتاحة الفرصة للسيولة المرورية للمارة والمركبات.

وكان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أجرى جولة مسائية مفاجئة أمس كشفت العديد من أوجه القصور والسلبيات، حيث تفقد عددًا من الشوارع والمناطق والأحياء السكنية بمدينة أسوان شملت شوارع ومناطق العقاد وكسر الحجر والغازات وشرق البندر وأمام مزلقان السيل الجديد، وعباس فريد، بالإضافة إلى جراج معدات النظافة ببركة الدماس.

واستدعى المحافظ أثناء جولته مسئولي المحليات بعد رصده لمخالفات وملاحظات منها تواجد إشغالات وبروز خارج خط التنظيم، بجانب وجود حفر نتيجة أعمال لإصلاح أو صيانة خطوط مياه الشرب والصرف الصحي أو تركيب محابس، بالإضافة إلى الإعلانات غير المرخصة، وخلال تفقده لجراج معدات النظافة.

وقرر اللواء أشرف عطية، تشكيل لجنة فنية تضم المتخصصين من كلية الهندسة بجامعة أسوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري برئاسة اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة، لمراجعة الحالة الفنية للمعدات والسيارات بالجراج وتصنيفها لرفع كفاءة المعدات العاطلة بالتنسيق مع شركة النظافة أو تكهين غير الصالح منها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة