الدكتور محمد مختار جمعة
الدكتور محمد مختار جمعة


وزير الأوقاف و«رحمي» و«القصبي» يؤدون صلاة الجمعة بـ«السيد البدوي»..غداً

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 30 سبتمبر 2021 - 01:43 م

كتب عصام عمارة 
يؤدي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صلاة الجمعة غدا في مسجد السيد البدوي بطنطا يرافقه  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس المجلس الصوفي الاعلي وذلك في إطار احتفال المحافظة بعيدها القومي وذكرى مولد سيدي أحمد البدوي، والذى تم الغاء الاحتفالات به هذا العام نظرًا لتداعيات فيروس كورونا.
 يذكر أن محافظة الغربية تحتفل بالعيد القومي في السابع من أكتوبر من كل عام في ذكرى انتصار شعب الغربية على فلول الحملة الفرنسية ويتزامن احتفال المحافظة بعيدها القومي مع احتفال الطرق الصوفية بمولد  "السيد البدوي" وهو أحد الأقطاب الصوفية الـ 4 في مصر.
 وتحتفل  محافظة الغربية بعيدها القومي هذا العام على مدار شهر أكتوبر من خلال إقامة عروض فنية وثقافية ورياضية وقوافل صحية واجتماعية وندوات توعوية وذلك مع استمرار اتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا سواء من خلال القائمين على تنفيذ تلك القوافل أو المواطنين
وكان محافظ  الغربية قد أعلن  استمرار منع كافة الاحتفالات بمولد العارف بالله سيدي أحمد البدوي والمقرر له شهر أكتوبر المقبل وذلك حفاظاً على صحة المواطنين.

وأكد محافظ الغربية في بيان له أنه من منطلق الحفاظ على صحة المواطنين وفي إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية استمرار منع احتفالات مولد العارف بالله سيدي أحمد البدوي.

وأشار محافظ الغربية ، إلى أن ما يتم تداوله بشأن هذا الصدد، أو التجهيز لإقامة المولد فى موعده لا أساس له من الصحة، ، خاصة وأن المولد يتوافد عليه الآلاف من شتى محافظات الجمهورية، وهو مايعطى فرصة لانتشار الإصابة بكورونا، مؤكدًا أن الهدف الأول من إلغاء المولد هو حماية المواطنين من فيروس كورونا المستجد.
يذكر أن هذا القرار هو الثاني على التوالي الذي يتم منع فيه احتفالات مولد السيد البدوى بطنطا والذي يصل رواده إلى أكثر من مليون زائر في الليلة الختامية.

اقرأ أيضاً|  لمدة 4 ساعات.. غلق نفق الحدادين بطوخ في القليوبية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة