آيفون
آيفون


حظر ملايين هواتف آيفون من جميع تحديثات آبل المستقبلية

وائل نبيل

الخميس، 30 سبتمبر 2021 - 06:10 م

يفقد الملايين من مالكي هواتف آيفون iPhone ، فرصة الحصول على آخر تحديث رئيسي لبرامج آبل Apple مما يتركهم عرضة للمحتالين عبر الإنترنت، وفقا لموقع "ذا صن" البريطاني.

ورغم إطلاق ترقية وهو نظام التشغيل iOS 15 في 20 سبتمبر الجاري، الذي  يوفر مجموعة من الميزات الجديدة، إلا أنه لا يمكن لكافة مستخدمي هواتف آيفون الحصول عليه.

لماذا يتم حظر بعض أجهزة iPhone من الحصول على iOS 15؟

في كل عام، تستبعد آبل Apple عادةً طراز آيفون iPhone أقدم أو اثنين من قائمة الهواتف المتوافقة مع الإصدارات الأحدث من  iOS، ويأتي هذا من آبل لموازنة التحدي المتمثل في الحفاظ على الكثير من النماذج، وإصدارات iOS تعمل بسلاسة في أي وقت.

والمثير للدهشة أن نظام التشغيل iOS 15 متوافق مع كل طرازات آيفون  iPhone  ، و آيباد iPod touch التي تعمل حاليًا على iOS 14 ، وهذا يعني أن أي شخص لديه آيفون أس 6 اس iPhone 6S والإصدارات الأحدث، بالإضافة إلى الجيل السابع من مالكيiPod touch ، يمكنهم تثبيت تحديث iOS 15وهو ما يعني أيضا أن آبل Apple لم تجمد أي طرازات آيفون iPhone إضافية هذا العام.

ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تعرض بعض مالكي آيفون iPhone لخطر التسلل والاختراق، لأن تحديثات البرامج مهمة للغاية، فالتحديث يعني إضافة ميزات جديدة تمامًا، بالإضافة إلى إصلاحات الأخطاء التي تعمل على تحسين أداء هاتفك، لكنها تعني أيضًا تصحيحات الأمان التي تمنع المتسللين من اختراق أمان هاتفك باستخدام مآثر قديمة.

وتجدر الإشارة إلى أن عرض تحديث برامج Apple استثنائي جدًا، فعلى النقيض من ذلك، تتلقى معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد Android تحديثات لمدة عام أو عامين، ونادرًا جدًا ، قد يتلقى الهاتف تحديثات لمدة ثلاث سنوات - لكن هذا ليس شائعًا.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة