بريطاني يقتحم محطة بنزين على حصان
بريطاني يقتحم محطة بنزين على حصان


أزمة الوقود | بريطاني يقتحم محطة بنزين على حصان

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 - 04:01 م


لفت شاب بريطاني الأنظار لدى دخول إحدى محطات البنزين المزدحمة على ظهر حصانه ليستفز المتواجدين قائلا إنه لا يحتاج إلى بنزين ولا يحتاج لأن يقف في كل تلك الصفوف الطويلة لأنه ببساطة لا يحتاج لاستخدام البنزين في شيء.

 


ويظهر الشاب المدعو «جاس لي دولفين» في فيديو متداول وهو يتخطى الطوابير الطويلة على ظهر حصانه المدعو «ستيروب»، بمقاطعة ساري في جنوب شرق إنجلترا، قائلا: «الوقوف في طوابير للحصول على البنزين، والانتظار الطويل للحصول على البنزين، ولكنني على حصان ولست بحاجة للبنزين، لأنه يسير بواسطة الجزر»

اقرأ أيضًا: مخاوف «الوقود» تشتعل.. وخبراء: أزمة بريطانيا قد تصبح عالمية وتمتد لأوروبا والصين


ويتابع: «إنه يركض بالجزر، ولست بحاجة إلى البنزين لأنني على حصان».


وصور الشاب نفسه بالقرب من منزله قبل نشره على انستجرام.


وكانت بريطانيا قد دخلت أزمة غير مسبوقة فيما يتعلق بنقص الوقود، حتى أعلنت الحكومة تدخل الجيش لحل الأزمة، الأربعاء 29 سبتمبر، ليتولى إيصال الوقود إلى المحطات بمختلف أنحاء البلاد.


وكانت بريطانيا قد وضعت الجيش في حالة تأهّب للمساعدة في حلّ أزمة شحّ الوقود التي تعاني منها البلاد بعدما شهدت عطلة نهاية الأسبوع تهافتاً من سائقي السيارات على تخزين الوقود خوفاً من انقطاعها.


وقال مصدر في الجيش البريطاني إنه من المقرر أن تبدأ قوات الجيش في قيادة شاحنات الوقود إلى محطات الطاقة في وقت لاحق الأسبوع الجاري بعد موافقة وزارة الدفاع على طلب رسمي للمساعدة.


وذكرت شبكة «سكاي نيوز» نقلاً عن مصدر دفاعي بريطاني لم تكشف عنه، أن حوالي 150 سائقاً عسكرياً من الجيش البريطاني سيعملون على نقل الوقود في جميع أنحاء البلاد.


وسيتم تقسيم هؤلاء النظاميين إلى فرق مختلفة، فيما لم يتم الكشف عن تفاصيل حول المكان الذي سيتم نشرهم فيه.


وأوضحت الشبكة أن جميع السائقين العسكريين مؤهلون لشاحنات النقل الثقيل ولكنهم قد يحتاجون إلى ما يصل إلى 3 أيام من التدريب الإضافي ليكونوا قادرين على تعلم كيفية توفير الوقود للمحطات.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة