قلق ما قبل الولادة 
قلق ما قبل الولادة 


لسنة أولي ولادة..نصائح للتغلب علي قلق ما قبل عملية الوضع

سلمى خالد

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 - 07:12 م

كثير من السيدات الحوامل المقبلات علي الولادة لأول مره تشعر بكثير من القلق ، فرغم أن هذه المرحلة تشعر الأم بالسعادة العارمة لاستقبال مولودها الجديد الا أنها تقلق بسبب المسؤولية التي ستدخل عليها ومن المرحلة الجديدة القادمة إليها ، لذلك سنعرض لكم عدة نصائح مهمة للأمهات لتعرف كيفية التغلب علي قلق ما قبل الولادة .

يعتبر أفضل حل هو الانشغال في كثير من الأمور؛ اشغلي أوقات فراغك في أمور كثيرة وجيدة ومفيدة، فيمكنك الإطلاع على مواضيع تقدم معلومات صحيحة ومفيدة عن الحمل والولادة والتربية.

ويمكن أن تطلبي الدعم هذة الفترة من زوجك وعائلتك ولا تخفي الأمر أو تنكريه، وفي الوقت نفسه لا تفكري فيما يزيد مخاوفك، إضافة إلى أن الاشتراك في إحدى مجموعات الدعم النفسي للحوامل، فالحديث مع من هن مثلك سيطمئنكِ بالتأكيد، كما يمكن ممارسة بعض التمارين الرياضية أو حتى المشي أو اليوجا، فالرياضة تساعد على تفريغ طاقتكِ السلبية.  

اكتشفي سبب شعورك بهذا القلق، هل هو ظروف العمل، أم مدى قدرتكِ على رعاية طفلك، أم علاقتكِ بزوجكِ، أم حالتكِ الصحية، فهذا سيساعدك بالفعل علي حل التخلص من شعورك بالقلق والخوف.

يمكن أن تبحثي عن طرق لإزالة المخاوف أو القلق الذي تمرين بة ويمكن عن طريق اللجوء لطبيبة نفسية، فقد تساعدك علي التغلب من هذا القلق.

صارحي نفسك هل هذا الخوف في الحقيقة هو خوف من مرحلة ما بعد الولادة حول العمل وطبيعته حول قدرتك على رعاية الطفل حول علاقتك بزوجك، وجدي له حلًا فإن كان حول علاقتك بزوجك تحدثي معه في الأمر واتفقا على ما يرضيكما.

أقرا أيضا |8 طرق لتعليم طفلك القراءة بسهولة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة