تطعيم 95 ألف من الطلبة والأساتذة والعاملين بجامعة المنصورة بلقاح كورونا حتى نهاية سبتمبر
تطعيم 95 ألف من الطلبة والأساتذة والعاملين بجامعة المنصورة بلقاح كورونا حتى نهاية سبتمبر


تطعيم 95 ألف من الطلاب والأساتذة والعاملين بجامعة المنصورة بلقاح كورونا

حازم نصر

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 - 07:52 م

نجحت جامعة المنصورة في تطعيم 95 ألف و24 من الطلاب والأساتذة والعاملين بها بلقاح كورونا حتى نهاية شهر سبتمبر أمس الخميس، وكان قد تم توريد 100 ألف جرعة للجامعة وتمكنت الجامعة خلال تلك الفترة الوجيزة من تحقيق نسبة أعلى من المستهدف لتتصدر الجامعة بذلك الجامعات المصرية في تطعيم منسوبيها .

اقرا ايضا|ختام برنامج «تنمية مهارات التدريس الحديثة» بمركز التطوير بجامعة المنصورة

وكانت الجامعة برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة قد وضعت خطة شاملة لتلقى جميع منتسبي الجامعة لقاحات فيروس كورونا في ظل خطة الدولة الشاملة ووزارة التعليم العالي لتحصين جميع منتسبي الجامعة بلقاح آمن وفعال لتقليل فرص الإصابة بعدوى والحد من أعراض كورونا واكتساب الجسم مناعة تجاهها .

ويشرف رئيس الجامعة على تنفيذ تلك الخطة ويتابعها ميدانيا مع نائبيه الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .

وكانت الجامعة قد أنهت تنفيذ المرحلة الأولى لتلقى لقاحات فيروس كورونا بالجامعة للطلاب القدامى واستمرت تلك المرحلة من 4 إلى 22 سبتمبر الماضي وذلك  عن طريق الإعلان بأسماء الطلاب بكشوف معلنة على مواقع الكليات ومواقع التواصل الاجتماعي وبلغت نسبة الطلاب الذين تلقوا التطعيم  54.4 % من اجمالي عدد الطلاب القدامى، حيث حققت كلية الآداب أكبر عدد لتطعيم الطلاب وبلغ عدد الطلاب الذين تم تطعيمهم 10294  طالب  كما حققت كلية التمريض أكبر نسبة لتطعيم طلابها  بلغت 91 % من عدد الطلاب المقيدين بالكلية .

بدأت المرحلة الثانية لتطعيم الطلاب بالجرعة الثانية بدءا من يوم السبت 25 سبتمبر وتستمر حتى 6 أكتوبر وبدأت في تطعيم الطلاب المستجدين بتلقي الجرعة الأولى من اللقاح  مع إجراءات الكشف الطبي .

وبالنسبة للطلاب المستجدين الذين لم يبلغوا سن 18 عامًا تقرر الإعلان عن مواعيد تطعيمهم بعد بلوغهم سن التطعيم  .

و أكد الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة على  أن الجامعة اتخذت كافة الإجراءات الإلزامية لضمان سرعة التطعيم لكافة منسوبي الجامعة وربط تواجد الطلاب بالحرم الجامعي بحصولهم على التطعيم  ضمانًا لتحقيق عام دراسي آمن صحيًا لكافة عناصر المنظومة التعليمية  .

وأضاف الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة أن التطعيم يتم للطلاب داخل الكليات حيث تم تجهيز 18 وحدة بواقع وحدة لكل كلية بالعيادة الطبية بها .

وأشار إلى أنه تم تخصيص 3 مراكز لتطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة .

وأشاد بروح التعاون التي تجمع كل القائمين على عملية التطعيم وكذا بجهود الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وفريق العمل معه حيث أثمرت كل تلك الجهود على تحقيق المستهدف من عملية التطعيم .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة