صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| «الرياضة»: انتخابات الزمالك ستقام وفقاً للقانون.. ولا نية لتأجيلها

أحمد إسماعيل

السبت، 02 أكتوبر 2021 - 07:27 م

كشفت وزارة الشباب والرياضة ، عن إقامة انتخابات الهيئات الرياضية سواء اتحادات أو أندية في موعدها وفقا لقانون الرياضة ٧٧ لسنه ٢٠١٧ واللوائح المنظمة لكل هيئة رياضية.

وأوضح مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة ، أن تأجيل فتح باب الترشح لمجلس إدارة نادي الزمالك جاء لحماية المجلس الجديد المنتخب من بطلان اجراءت الجميعة العمومية لوجود عوار وأسباب كشفت عنها اللجنة المشكلة من قبل مديرية الشباب والرياضة بالجيزة لتنقية العضويات بالنادي.

وشدد المصدر في تصريح خاص ، أن جميع إنتخابات الهيئات الرياضية تقام في موعدها ، مشيراً إلي أنه تم بالفعل اجراءت انتخابات في أندية خلال الأيام القليلة الماضية ، ولا صحه مطلقاً لتأجيل الانتخابات، ولا نيه داخل وزارة الشباب والرياضة بتأجيل انتخابات الزمالك أو أية هيئة  رياضية أخري لمدة سنه كما أشيع في الساعات القليلة الماضية.

وأخطرت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، نادي الزمالك في خطاب رسمي يتضمن بطلان الإعلان للجمعية العمومية والذي تم نشره في أحد الصحف القومية " يوم الجمعة الموافق 1 أكتوبر الجاري" وذلك عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس ادارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية ولمدة سبعة ايام تمهيداً لعقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس ادارة جديد اعمالا لاحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.

 يأتي ذلك، نظرا لما تلاحظ للجنة المشكلة من قبل مديرية الشباب والرياضة بالجيزة لتنقية العضويات بالنادي، كما تلاحظ ايضا وجود اخطاء كثيرة والعديد من الشكاوي بشأن العضويات والتي يتعين حسمها قبل اتخاذ اجراءات الدعوة لعقد الجمعية العمومية للنادي وذلك حتي يتمكن الاعضاء ممن لهم حق الترشح لانتخابات مجلس الادارة المزمع اجراءها وحضور الجمعية العمومية للنادي. 
 

وعليه رأت الجهه الإدارية بطلان اعلان دعوة انعقاد الجمعية العمومية لنادي الزمالك، علي ان يتم اعادة الاعلان في المواعيد المقررة قانونا وطبقا للائحة النظام الاساسي لنادي الزمالك ، فور انتهاء اللجنة المشكلة من مديرية الشباب والرياضة بالجيزة لتنقية العضويات.

الشباب والرياضة تخطر «الزمالك» ببطلان الإعلان عن فتح باب الترشح لمجلس الإدارة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة