صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


في ظل إعصار «شاهين».. بيان من الخارجية الأردنية بشأن رعايا المملكة في عُمان

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 03 أكتوبر 2021 - 12:12 ص

دعت وزارة الخارجية الأردنية، يوم السبت 2 أكتوبر، الرعايا الأردنيين، المقيمين في سلطنة عُمان إلى توخي الحذر، وذلك مع وصول إعصار "شاهين" المداري إلى بحر عمان وتأثيره المنتظر على عدة محافظات عُمانية، على رأسها المحافظات الساحلة.

وقالت بيانٌ صادرٌ عن الوزارة: "تُتابع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين من خلال مركز عمليات الوزارة وبالتنسيق مع السفارة الأردنية في سلطنة عُمان الشقيقة أوضاع المواطنين الأردنيين المُقيمين في المناطق التي تتعرض ‎للإعصار المداري «شاهين» من الدرجة الأولى".

ودعت الوزارة المواطنين الأردنيين إلى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وضرورة التقيد بتعليمات السلامة العامة الصادرة عن السلطات العُمانية.

وأعلنت الأرصاد العُمانية، التابعة لهيئة الطيران المدني بالبلاد، في وقتٍ سابقٍ، تواصل تدفق السحب مع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة على المناطق الساحلية مع استمرار تحرك الإعصار المداري شاهین نحو سواحل بحر عُمان.

وأشارت الأرصاد العُمانية إلى أن سرعة تحرك الإعصار بلغت 8 عقد خلال الساعات الـ6 الماضية.

وأوضحت الأرصاد العُمانية أن التأثيرات غير المباشرة بدأت تظهر على محافظتي جنوب الشرقية ومسقط، وذلك عبر ارتفاعٍ للأمواج، مع تدفق للسحب مصحوبةً بأمطار متفاوتة الغزارة.

وأفادت الأرصاد العُمانية، بـ"استمرار تحرك الإعصار المداري باتجاه سواحل محافظة شمال الباطنة، على أن تبدأ التأثيرات المباشرة (لإعصار شاهين) صباح غد الأحد".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة