صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


عُمان.. اجتماع لجنة الطوارئ بولاية لوى لمناقشة استعدادات إعصار «شاهين»

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 03 أكتوبر 2021 - 01:45 ص

عُقد اجتماعٌ للجنة الطوارئ بولاية لوى العمانية، في مكتب والي لوى، وذلك لمناقشة استعدادات الولاية للحالة المدارية لإعصار "شاهين"، التي تشهدها سلطنة عُمان.

وتم خلال الاجتماع الذي ترأسه حمد بن خليفة العبري، والي لوى، بحضور ممثلي الجهات المعنية مناقشة خطط الإيواء وإبلاغ المواطنين والمقيمين بأنه قد تضطر الجهات المختصة إلى اتخاذ قرار إخلاء بعض المناطق الساحلية، وكذلك المناطق الواقعة بالقرب من مجاري الأودية، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

وبحسب الوكالة، تم تحديد مراكز الإيواء بالولاية، والبالغ عددها أربعة مراكز، وذلك بعد التنسيق مع الجهات المختصة.

وفي سياقٍ متصلٍ، قالت هيئة الطيران المدني، في ثالث تحذير تصدره، إن آخر صورة الأقمار الاصطناعية وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة توضح تمركز الإعصار المداري "شاهين" حاليًا على دائرة عرض 24.2 شمالًا وخط طول 59.3 شرقًا.

وأضافت الهيئة أن الإعصار المداري يستمر في حركته نحو سواحل السلطنة المطلة على بحر عُمان، ويبعد مركز الإعصار المداري حوالي 130 كيلومترًا عن محافظة مسقط، مشيرةً إلى أن سرعة الرياح حول المركز تقدر بـ64 عقدة (116 كيلومترًا/ساعة).

وأعلنت الأرصاد العُمانية، التابعة لهيئة الطيران المدني بالبلاد، في وقتٍ سابقٍ، تواصل تدفق السحب مع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة على المناطق الساحلية مع استمرار تحرك الإعصار المداري شاهین نحو سواحل بحر عُمان.

وأشارت الأرصاد العُمانية إلى أن سرعة تحرك الإعصار بلغت 8 عقد خلال الساعات الـ6 الماضية.

وأوضحت الأرصاد العُمانية أن التأثيرات غير المباشرة بدأت تظهر على محافظتي جنوب الشرقية ومسقط، وذلك عبر ارتفاعٍ للأمواج، مع تدفق للسحب مصحوبةً بأمطار متفاوتة الغزارة.

وأفادت الأرصاد العُمانية، بـ"استمرار تحرك الإعصار المداري باتجاه سواحل محافظة شمال الباطنة، على أن تبدأ التأثيرات المباشرة (لإعصار شاهين) صباح غد الأحد".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة