مواد غذائية منتهية الصلاحية 
مواد غذائية منتهية الصلاحية 


محافظة الإسكندرية: التحفظ على 17 طن لحوم ومواد غذائية منتهية الصلاحية 

أشرف شرف

الأحد، 03 أكتوبر 2021 - 01:48 م

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية؛ أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة تقوم بالعديد من الحملات المكبرة لضبط أي مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي أو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية والتحفظ عليها، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، لافتا إلى أنه هذه الحملات على الأسواق والمحال وغيرها تتم لضبط المخالفين وردعهم، ومعاقبة كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين والتلاعب بسلامتهم، وذلك في إطار توجيهات الحكومة بالحرص على صحة وسلامة المواطن. 

وفي هذا الصدد شنت مديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور يوسف شباط، بالتعاون مع هيئة الرقابة الادارية واللواء خالد جمعة سكرتير عام مساعد المحافظة، وبحضور شرطة التموين، عدة حملات خلال شهر سبتمبر، والتي أسفرت عن التحفظ على نحو 17 طنا بإجمالي ٢٩ محضرا، كما تم التحفظ على المنتجات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي والمجهولة المصدر، واللحوم التي ثبت ذبحها خارج المجازر الحكومية.  

تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتكثيف حملات إزالة التعديات والإشغالات بالأسواق المخالفة على مستوى الأحياء، مع إتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي مخالفات جديدة. وذلك في إطار سلسلة الحملات المكبرة التي تنفذها محافظة الإسكندرية للقضاء على الأسواق العشوائية استجابة لشكاوى المواطنين. 

وفي سياق متصل، وجه الشريف بمواصلة الحملات على كل المخالفات في الأسواق العشوائية، حيث شنت شرطة المرافق بقيادة اللواء خالد الشاذلي مدير إدارة شرطة المرافق بالإسكندرية بالتنسيق مع حي شرق برئاسة محارب هيلع، حملات مكبرة لإزالة الاشغالات والتعديات شملت سوق باكوس وكذلك شارع مصطفي كامل. حيث تم رفع جميع التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.  

علي الصعيد ذاته؛ أكد محافظ الإسكندرية أن جميع الأجهزة التنفيذية مستمرة في شن الحملات الرقابية ومتابعة إزالة كافة أنواع التعديات والمخالفات.  

اقرأ أيضا | الإسكندرية تبدأ إزالة التعديات وتطهير ورفع كفاءة الترع والمصارف  


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة