جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


تقديرا من  الحكومة الأمريكية  

السفير الأمريكي بالقاهرة : قدمنا 6 ملايين جرعة من فايزرلمصر

مروة صالح

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 - 11:34 ص

قال السفير الأمريكي بمصر  «جوناثان كوهين» ان الولايات المتحدة الأمريكية تكن لمصر التقدير البالغ لدعمها لأمريكا بشحنة مستلزمات طبية أثناء الموجة الأولى لكورونا فى عام 2020 , وهو الموقف الذي دعم إهداء مصر 6 ملايين جرعة من لقاح فايزر .

لافتا ان الدعم الامريكي للقطاع الطبي المصري لم يتوقف على توفير الجرعات الخاصة باللقاح إنما امتدت لتقديم التدريب ل 17 ألف من الطواقم الطبية على أحدث طرق التشخيص الطبي بالإضافة الى الدعم الأمريكى فى حملات التطعيم ضد شلل الأطفال .

ومن جانبها وجهت د.هالة زايد الشكر للرئيس الأمريكى جو بايدين لتبنيه  مبادرة عالمية لتوفير اللقاح عدد من دول العالم منها مصر , وأوضحت خلال  المؤتمر الصحفى  مع السفير الأمريكي للإعلان عن تفاصيل الدعم الأمريكى لتوفير اللقاح ان الحكومة الامريكية تعد من أكثر الدول الداعمة لاتفاقية كوفاكس لتوفير اللقاحات للشعوب .


واثنت الوزير على الدعم الأمريكي لمصر على مدار السنوات السابقة من خلال دعم برامج تنظيم الأسرة والتطعيمات وتوفير المنح التعليمية لأطباء مصر .

 

شاهد ايضا :- «الصحة العالمية» تحذر من 6 ملوثات تصنع بيئة خصبة لتحور «كورونا»..فيديو


ووجهت  د. هالة زايد وزيرة الصحة  والسكان ، الشكر للحكومة الامريكية   على بدء استقبال  مصر لـ 8 ملايين جرعة  من لقاحات فايزر وموديرنا  كهدية من من الشعب الأمريكي للشعب المصري وهو ما يعبر عن علي تضافر الجهود  الطبية والعلاقات الوطيدة  بين البلدين .

وأشارت الوزيرة  ان مصر استقبلت  أولى شحنات  الهدية الامريكية  1,6 مليون جرعة  خلال الايام الماضية ,والباقية قادمة خلال هذا الشهر,  وتحتوى هدية الشعب الأمريكي علي   6 ملايين لقاح  فايزر و2 ملايين مودرينا .


 أضافت الوزيرة ان العلاقات المصرية الامريكية مميزة  وعبرت  عن خالص التقدير للحكومة الامريكية  لدعمها للحكومة المصرية عبر مرفق كوفاكس بملايين الجرعات المضادة لكورنا .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة