صورة تعبيرية ل الماء المنقوع بالفواكه
صورة تعبيرية ل الماء المنقوع بالفواكه


9 مشروبات يمكن أن تشبع الرغبة الشديدة في السكر.. تعرف عليها

سارة شعبان

السبت، 27 أبريل 2024 - 07:28 م

يمكن أن يكون من الصعب مقاومة الرغبة الشديدة في تناول السكريات، ويمكن أن تنبع من عوامل مختلفة، بما في ذلك الأسباب الفسيولوجية والنفسية، والتى يمكن أن تؤدي إلى التقلبات في مستويات السكر في الدم، والتغيرات الهرمونية، ونقص المغذيات.

ومن الناحية النفسية، يمكن أن يلعب التوتر والعواطف والعادات دورًا أيضًا بالإضافة إلى ذلك، ويستجيب نظام المكافأة في الدماغ لاستهلاك السكر، مما يؤدي إلى الرغبة الشديدة في الحصول على آثاره الممتعة.

اقرأ أيضًا| احذر في الصيف.. 5 آثار جانبية لشرب الماء المُثلج

كما أن فهم الأسباب الكامنة وراء الرغبة الشديدة في تناول السكر يمكن أن يساعد في إدارتها بفعالية من خلال البدائل الصحية وتغيير نمط الحياة.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك بعض المشروبات المنعشة التي يمكن أن تشبع الرغبة الشديدة في تناول السكر دون المساس بالصحة. 

شاي أعشاب 

يقدم شاي الأعشاب مثل النعناع أو البابونج بديلاً طبيعيًا حلوًا ولذيذًا للمشروبات السكرية، وتوفر هذه الخيارات الخالية من الكافيين، المغمورة في الماء الساخن، علاجًا مهدئًا ومرطبًا يرضي الرغبة الشديدة في تناول الطعام دون إضافة سكر إضافي.

الماء المنقوع بالفواكه

أن غمر الماء بشرائح الفواكه الطازجة مثل الفراولة أو الحمضيات أو الخيار يضيف حلاوة خفيفة ونكهة منعشة دون أي سكريات مضافة، كما أن المياه المملوءة بالفواكه مرطبة ومنخفضة السعرات الحرارية ومليئة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لإشباع الرغبة الشديدة في السكر.

شاي أخضر مثلج

الشاي الأخضر المثلج، هو مشروب منعش ومغذي يقدم لمسة من الحلاوة الطبيعية وزيادة في مضادات الأكسدة، كما يوفر الشاي الأخضر المخمر والمبرد والمقدم فوق الثلج بديلاً منعشًا للشاي المثلج السكري مع دعم الترطيب والصحة العامة.

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند هو مشروب طبيعي حلو ومرطب يوفر إلكتروليتات مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، فهو منخفض السعرات الحرارية وخالي من السكريات المضافة، كما يوفر ماء جوز الهند طريقة منعشة لإشباع الرغبة الشديدة في السكر مع تجديد السوائل ودعم الترطيب.

العصائر محلية الصنع

العصائر محلية الصنع المصنوعة من مزيج من الفواكه والخضروات الورقية ومصدر البروتين مثل الزبادي اليوناني أو مسحوق البروتين النباتي، توفر خيارًا مغذيًا ومرضيًا للحد من الرغبة الشديدة في تناول السكر، امزجي المكونات مع الماء أو حليب اللوز غير المحلى للحصول على علاج لذيذ وصحي.

ماء فوار مع القليل من عصير الفاكهة

تضيف المياه الفوارة الممزوجة بعصير الفاكهة بنسبة 100% لمسة من الحلاوة الطبيعية والنكهة دون إضافة السكريات الموجودة في المشروبات الغازية أو المشروبات الغازية، لذلك اختر الماء الفوار غير المحلى واختر العصائر الخالية من السكريات المضافة كبديل صحي للمشروبات السكرية.

عصير ليمون محلي الصنع

عصير الليمون محلي الصنع المحلى، هو مُحلي طبيعي خالي من السعرات الحرارية، يقدم بديلاً خاليًا من السكر، امزج عصير الليمون الطازج مع الماء والثلج للحصول على مشروب منعش ومرطب يرضي الرغبة الشديدة دون ارتفاع مستويات السكر في الدم.

قهوة باردة مع حليب اللوز غير المحلى

توفر القهوة الباردة المقدمة مع حليب اللوز غير المحلى خيار مشروب كريمي ومرضي بدون السكريات المضافة والسعرات الحرارية الموجودة في مشروبات القهوة المنكهة، أضف رشة من القرفة أو مسحوق الكاكاو غير المحلى للحصول على نكهة إضافية بدون سكر.

النعناع والشاي الأخضر

هذا المزيج البسيط من الشاي الأخضر وأوراق النعناع، يصنع مشروبًا منعشًا ونكهات رائعة تضيف لمسة حلوة إلى الشاي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة